شؤون المهاجرين والجالية …. الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة يترأس اشغال اليوم الوطني للمهاجر مستعرضا اهم الانجازات بالاقليم على مستوى فتح فرص الاستثمار وتبسيط المساطر لافراد الجالية وينوه بالتضحيات الجسام التي يقوم بها افرادها في الدفاع عن وحدتنا الترابية وفي ارتباطهم بوطنهم الام المغرب.

ترأس السيد محمد الشيكر الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة اشغال اليوم الوطني للمهاجر والذي يصادف العاشر من غشت من كل سنة . وافتتحت اشغال هذا اللقاء الذي احتضنته قاعة الاجتماعات محمد المؤذن بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم . واثر ذلك القى السيد الكاتب العام للعمالة كلمة رحب فيها بالجالية المغربية بالخارج وهنأهم بهاته المناسبة الغالية الوطنية والتي يحتفى فيها بالجالية المغربية وذكر السيد الكاتب العام باهم المنجزات والمشاريع التي انجزت في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله . وذكر ايضا بالاوراش المفتوحة بالاقليم والتي باشرها عامل اقليم قلعة السراغنة والتي تهدف الى تشجيع الاستثمارات وخصوصا استثمارات الجالية المغربية والتي ترغب في استثمار اموالها وعائداتها الصعبة .واكد السيد العام على ان عمالة الاقليم بسطت المساطر الادارية امام افراد الجالية كما حث جميع الادارات على تسهيل ولوج المهاجرين المغاربة قصد الحصول على اغراضهم الادارية . واثر ذلك القى الاستاذ محمد الاكلع نائب رئيس المجلس الاقليمي ذكر فيها باهمية الاحتفال بهذا اليوم الوطني للمهاجر وركز على اهم المنجزات التي تحققت في عهد جلالة الملك نصره الله وخصوصا فيما يخص تسهيل وتبسيط الاستثمار بالنسبة للمهاجرين المغاربة . كما القى نائب رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة كلمة رحب في بدايتها بابناء الجالية السرغينية بالخارج وذكر باهم التدابير التي اتخذتها البلدية من اجل تسهيل حصول افراد الجالية على اغراضهم الادارية وقضاء مآربهم . وبعد ذلك فسح المجال لافراد الجالية المغربية من ابناء قلعة السراغنة للتدخل ولطرح مشاكلهم فكانت مطالبهم مختلفة احيانا واحيانا اخرى تتوحد وغالبتها تتعلق بصعوبة الحصول على الاغراض الادارية . كما تدخل للاجابة عن تساؤلات افراد الجالية بعض رؤساء المصالح الخارجية وبعض المنتخبين . واختتم هذا اللقاء الذي يخلد اليوم الوطني للمهاجر في اجواء ايجابية وكان فرصة للتعارف فيما بين افراد الجالية المغربية بالمهجر .

2017-08-10 2017-08-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي