ساكنة بلدية لبروج تنظم وقفة احتجاجية مطالبة بإحداث مستشفى محلي ومنددة بتردي الخدمات الصحية بالمركز الصحيالمحلي لبروج .

رشيد غازي
1

مئات من المواطنين شاركوا في الوقفة حاملين لافتات تدين وبشدة الوضع الصحي بالمدينة.
نظمت ساكنة البروج ومختلف فعالياتها الجمعوية والحقوقية صباح يومه الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر المركز الصحي وقد رفعوا لافتات تدين وبشدة تردي الأوضاع الصحية بالمركز وبغياب قسم للمستعجلات والولادة وبسيادة الزبونية وتحكم منطق الإنتهازية داخل دواليب هذا المركز الذي بات يتخبط في مشاكل لاحصر لها من نقص حاد في الأطر الطبية والتمريضية.
وقد استغرب المحتجون من الإقدام عن نقل الحالات الإستعجالية إلى المستشفى الإقليمي بسطات وخصوصا الحوامل في ظل بعد المسافة وغياب سيارة إسعاف مجهزة وغالبا مايتوفى المرضى في الطريق قبل وصولهم إلى سطات.
وفي حوار أجرته الجريدة مع رئيس بلدية البروج أكد لنا أن المجلس خصص جل دوراته لقطاع الصحة وإحداث مستشفى محلي لتتم مراسلة وزير الصحة إلا أن مراسالتنا ظلت حبيسة رفوف الوزارة.
وقد عرفت مدينة البروج تزايدا سكانيا في السنوات الأخيرة أملاه التطور الحاصل في بنيتها السكانية نتيجة عائدات العمال المغاربة من أبنائها والذين استثمروا أموالهم في العقارات وفي الفلاحة تطور لم يواكبه إنجاز مرافق صحية تلبي حاجيات الساكنة مما جعل المنطقة تعيش على الهامش في مجال المرافق الصحية الضرورية.
وقد اتصلت الجريدة بمندوب الصحة بالإقليم لإستجلاء الوضع الصحي بالبروج إلا أن هاتفه ظل يرن دون إجابة.
وتعد هذه الوقفة دليلا قاطعا على نمو الوعي الحقوقي لساكنة البروج.
فهل ستستجيب السلطات الإقليمية ووزير الصحة لمطالب الساكنة العادلة في التوفر على مستشفى محلي يلبي حاجيات وانتظارات الساكنة؟

3 2
2015-01-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin