رمضانيات…. مدينة قلعة السراغنة تستقبل شهر رمضان في اجواء ربانية وشوارعها تصبح ساحة للفسحة والاستجمام بعد صلاة التراويح وحجم الرواج التجاري شهد ارتفاعا غير مسبوق .

رغم الاجواء الماطرة التي عرفت خلالها مدينة القلعة تهاطلات مطرية ومنذ بداية الشهر الفضيل فان اجواء شهر رمضان الشعبية تمر في اجواء ربانية مليئة بالخشوع والايمان . فمساجد المدينة مليئة بالمصلين ومن مختلف الاعمار وتعرف صلاة التراويح اقبالا منقطع النظير . وتلاحظ حركية تجارية نشيطة وفي جل الاسواق التجارية العصرية والتقليدية وفي مختلف المتاجر طيلة اليوم . اما بعد صلاة التراويح فان الشوارع والازقة والحدائق والمنتزهات والمقاهي تمتلئ عن اخرها بالمواطنين والمرتادين . ولم تعرف اسواق المدينة اي خصاص في اية مادة غذائية او تموينية ، فالاسواق تعج بمختلف المنتوجات المحلية والقادمة من اسواق اخرى . وللاشارة فان لشهر رمضان بقلعة السراغنة طقوسه الخاصة وخصوصا الطقوس الشعبية الضاربة في اعماق التاريخ والتي تتميز بالكرم والسخاء والعطاء.

2018-05-19 2018-05-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي