رئيس جماعة لهيادنة لعرارشة ينتهك قدسية المساجد ويعلق منشورا يخص مخطط النمو الجماعي أمام بوابة المسجد الكبير بالجماعة دون الإستشارة مع مندوبية الأوقاف التي تشرف على إدارة المساجد.

رشيد غازي
المسجد

أقدم رئيس جماعة لهيادنة وفي سابقة خطيرة على انتهاك حرمة وقدسية بيوت الله ،إذ قام بوضع إعلان أمام مدخل المسجد الرئيسي بجمعة لعرارشة يخص إعلانا يتضمن إخبارا عن المخطط الجماعي لجماعة لهيادنة خلال السنوات القادمة.
ومعروف أن مندوبية الشؤون الإسلامية المشرفة على تسيير المساجد ترفض رفضا قاطعا تعليق منشورات أو إعلانات فوق جدران المساجد دون استشارتها.
فمن سمح لرئيس الجماعة بأن يتطاول على بيوت الله بهذه الطريقة.
وقد استغرب العديد من أبناء الجماعة إقدام الرئيس على مثل هذه الخطوة ومنددين في الوقت نفسه بإكتفاء الرئيس بنشر إعلان وحيد بمقر الجماعة وعدم تعميمه على باقي الدوائر الإنتخابية والعمل طبقا لفصول الميتاق الجماعي الفصل 36 الذي يحت على اشراك المجتمع المدني في التنمية المحلية وعقد لقاءات تشاورية مع الساكنة لمعرفة حاجياتهم والخصاص الذي تعيشه الجماعة على جميع المستويات .
وقد عبر العديد من السكان عن امتعاضهم الشديد من كون نشر هذا الإعلان في هذا الوقت من شأنه أن يدخل في بدئ حملات إنتخابية سابقة لأوانها خصوصا وأن الإستحقاقات القادمة على الأبواب.
فهل ياترى ستتحرك الجهات المسؤولة على إزالة هذا المنشور من على حائط المسجد.؟

المسجد2
2015-01-22 2015-01-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin