رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة الاستاذ نور الدين ايت الحاج يبشر طلبة وطالبات الاقليم بخبر تصديق وزارة التعليم العالي على بناء الصرح الجامعي الكبير بالقلعة ويؤكد ان المجلس وفر الوعاء العقاري وان اشغال البناء سيشرع فيها بمناسبة عيد العرش المجيد صيفا.

اعلن الاستاذ نور الدين ايت الحاج رئيس مجلس بلدية قلعة السراغنة في اتصال هاتفي اجرته معه جريدة تساوت 24 ان مشروع بناء نواة مركز جامعي قد خرجت الى الوجود بعد ان صدقت وزارة التعليم العالي على قرار تمويل هذا المشروع برسم السنة المالية 2017. وتقدم السيد الرئيس بتشكراته الحارة الى مجهودات السيد العامل محمد صبري والذي يعود له الفضل في خروج هذا المشروع الى الوجود خصوصا وانه ظل طي الرفوف لسنوات طويلة. كما اعلن الاستاذ نور الدين ايت الحاج ان البلدية وفرت الوعاء العقاري لبناء هذا المشروع الذي ستنطلق فيه الاشغال شهر يوليوز القادم خلال تدشينات مشاريع عيد العرش المجيد. وحول سؤال موجه للسيد الرئيس الاستاذ نور الدين ايت الحاج بخصوص بناء حي جامعي او اقامة جامعية بالمدينة اكد انه سيتدارس هذا الامر مع اعضاء المجلس قريبا خصوصا وان طلبة العديد من الاقاليم المجاورة سيتابعون دراستهم بالمركز الجامعي للقلعة كازيلال دمنات بزو والبروج والفقيه بنصالح. وللاشارة فان من شان انجاز هذا المشروع ان يحد من معاناة طلبة الاقليم مع التنقل كما انه سيكون اضافة نوعية لاقتصاد الاقليم.

2017-01-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin