دائرة العطاوية : جماعة العطاوية الشعيبية تعقد دورتها الفبرايرية و تبرمج فائض سنة 2015

عقد مجلس جماعة العطاوية الشعيبية دورته الفبرايرية يومه الأربعاء 17 فبراير 2016 على الساعة الـ11:30 لمناقشة النقطة الوحيدة التي عمرت جدول الأعمال , و هي برمجة الفائض المالي الحقيقي لسنة 2015 و الذي ناهز مبلغ 172.000.00 درهم , حيث تدخل المستشار عبد الرحمان خليل ممثل مقاطعة أولاد عطية شمال و الذي اقترح المبلغ لتنمية مقاطعته على اعتبار أنها مهمشة و يحس أهلها بالاقصاء .فرد الرئيس بأسلوب مرن يذكر المستشار بالانجازات التي حضيت بها هذه المقاطعة . و طلب من السيد المستشار سحب مصطلح الاقصاء . و بعدها انتقلت الكلمة الى المستشار الشاب احمد الشامي الذي تنازل و بكل اريحية لزميله عن حصة مقاطعة أولاد عطية جنوب الى برمجة لاحقة حتى يمكن للجماعة أن تنمق تدبير الشأن المحلي بالترشيد الصحيح و الحكامة الجيدة . و قد وافقه السيد الرئيس و استحسن نبله السيد ممثل السلطة . حيث أن المبلغ الزهيد لايمكنه تغطية خصص كل المقاطعات , اذ لم يتم ترشيده .

و في نقاش حميمي زل لسان أحد الاعضاء بعبارة “سنضغط على الساكنة في حالة أي احتجاج ليتدخل السيد قائد قيادة سيدي احمد بلسان حكيم و هو يرشد العضو بقوله : نحن لا نضغط على الساكنة بل نحاورهم ”

و اخيرا تمت برمجة الفائض في المشاريع التالية : – اصلاح مسالك بــ140.000.00 درهم – اقتناء و وضع أنابيب للماء الشروب بــ32.000.00 درهم و قد صادق المجلس أغلبية و معارضة بالاجماع على طريقة ترشيد هذا الفائض . و رفع السيد الرئيس برقية ولاء لصاحب الجلالة تلاها الدعاء بالنصر و التمكين لجلالته و بقيت الجلسة مفتوحة الى وقت معلوم .

SAM_0670
2016-02-17 2016-02-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin