تابعنا على انستغرام

دائرة العطاوية : جماعة العطاوية الشعيبية تعقد دورتها الفبرايرية و تبرمج فائض سنة 2015

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2417 فبراير 2016
دائرة العطاوية : جماعة العطاوية الشعيبية تعقد دورتها الفبرايرية و تبرمج فائض سنة 2015

عقد مجلس جماعة العطاوية الشعيبية دورته الفبرايرية يومه الأربعاء 17 فبراير 2016 على الساعة الـ11:30 لمناقشة النقطة الوحيدة التي عمرت جدول الأعمال , و هي برمجة الفائض المالي الحقيقي لسنة 2015 و الذي ناهز مبلغ 172.000.00 درهم , حيث تدخل المستشار عبد الرحمان خليل ممثل مقاطعة أولاد عطية شمال و الذي اقترح المبلغ لتنمية مقاطعته على اعتبار أنها مهمشة و يحس أهلها بالاقصاء .فرد الرئيس بأسلوب مرن يذكر المستشار بالانجازات التي حضيت بها هذه المقاطعة . و طلب من السيد المستشار سحب مصطلح الاقصاء . و بعدها انتقلت الكلمة الى المستشار الشاب احمد الشامي الذي تنازل و بكل اريحية لزميله عن حصة مقاطعة أولاد عطية جنوب الى برمجة لاحقة حتى يمكن للجماعة أن تنمق تدبير الشأن المحلي بالترشيد الصحيح و الحكامة الجيدة . و قد وافقه السيد الرئيس و استحسن نبله السيد ممثل السلطة . حيث أن المبلغ الزهيد لايمكنه تغطية خصص كل المقاطعات , اذ لم يتم ترشيده .

و في نقاش حميمي زل لسان أحد الاعضاء بعبارة “سنضغط على الساكنة في حالة أي احتجاج ليتدخل السيد قائد قيادة سيدي احمد بلسان حكيم و هو يرشد العضو بقوله : نحن لا نضغط على الساكنة بل نحاورهم ”

و اخيرا تمت برمجة الفائض في المشاريع التالية :
– اصلاح مسالك بــ140.000.00 درهم
– اقتناء و وضع أنابيب للماء الشروب بــ32.000.00 درهم
و قد صادق المجلس أغلبية و معارضة بالاجماع على طريقة ترشيد هذا الفائض .
و رفع السيد الرئيس برقية ولاء لصاحب الجلالة تلاها الدعاء بالنصر و التمكين لجلالته و بقيت الجلسة مفتوحة الى وقت معلوم .

SAM_0670

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق