خطير ومن قلب دوار النباكة قيادة اهل الغابة اقليم قلعة السراغنة ….. السلطات المحلية تفكك مصنعا لانتاج مسكر ماء الحياة بطريقة تقليدية وتستولي على كميات ضخمة من هذا المسكر.

تمكنت السلطات المحلية بقيادة اهل الغابة وعلى راسها قائد القيادة والقوات المساعدة من تفكيك مصنع لانتاج وصنع مسكر ماء الحياة بدوار النباكة التابع اداريا لهاته القيادة . وعثرت السلطات المحلية على المعمل التقليدي عن طريق الصدفة حيث كان القائد في جولة تفقدية لاحد المواقع فاذا به يفاجئ بانبعاث روائح مسكر ماء الحياة واثناء التمشيط تم اقتحام منزل مهجور ليتم العثور على كميات ضخمة من مسكر ماء الحياة قدرت بنصف طن اضافة الى معدات الانتاج بطرق تقليدية كما تم العثور على كميات من التين المجفف و المرقد والمخمر المعدة للتقطير . وتم الاتصال برجال الدرك الذين عاينوا المصنع وقاموا بحجر الكمية الكبيرة من ماء الحياة كما علمت الجريدة ان السلطات اعتقلت صاحب المصنع ووضعته رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه على العدالة . وللاشارة فان مسكر ماء الحياة المصنوع بطريق تقليدية بات يشكل ظاهرة مقلقة للسلطات الاقليمية خصوصا في ظل التزايد والاقبال عليه من طرف مختلف الفئات العمرية .

2017-11-14 2017-11-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي