خطير ….. منحرفون سكارى يهاجمون محطة سيارات الاجرة الكبيرة بشارع محمد الخامس بقلعة السراغنة ويحدثون رعبا وسط سائقي وركاب سيارات الاجرة وتدخل عناصر الشرطة حال دون وقوع الاسوإ ومطالب بإحداث مركز قار للقوات المساعدة .

2٬742 مشاهدة

هاجم منحرفون سكارى بعد صلاة العشاء محطة الطاكسيات الكبيرة بشارع محمد الخامس بمدينة القلعة وقاموا برشق سيارات الاجرة بالحجارة التي كانت تحاول اركاب المسافرين مما خلق نوعا من الفزع والهلع في صفوفهم وقد بدت حالات السكر الطافح على العديد من المنحرفين الذين هاجموا المحطة بعد ان انهوا جلساتهم الخمرية كما كان بعضه يحمل قنينات خمر فارغة وكؤوس مكسرة . وتم ابلاغ الشرطة بالامر ورغم حضورها السريع فان المهاجمين لاذوا بالفرار ليتم القاء القبض على مهاجم مخمور . وتعرف محطة طاكسيات العطاوية تاملالت وضعا مأساويا بسبب غياب الامن داخلها وتطفل بعض السماسرة المعروفين بالكورتية على ميدان النقل وهم من ذوي السوابق العدلية والمنحرفين كما ان بعض سائقي الطاكسيات الكبيرة يتسببون بالفوضى داخل المحطة ولايكثرتون للقوانين المنظمة للمهنة . ويطالب المواطنون من السلطات وضع مركز أمني للقوات المساعدة بهاته المحطة للسهر على راحة المواطنين كما ان غياب مرافق صحية بالمحطة يجعل روائح البول والغائط الكريهة تجتاحها وتشمئز منها انفس الركاب. فهل ستتدخل السلطات لوضع حد لهذا التسيب الذي تعرفه محطة الطاكسيات خصوصا وانها تتواجد في مدخل المدينة الجنوبي وواجهتها على مراكش عاصمة الجهة. ان قطاع النقل العمومي بالقلعة يعتبر من أسوء القطاعات العمومية بالاقليم وتسيطر عليه لوبيات لاتريد ان تتطور وهو ما يجعل المواطن السرغيني يدفع ضريبته الغالية والمكلفة خصوصا في ظل غياب منافسة القطاع الخاص وغياب النقل الحضري بالحافلات حيث يعتبر الاقليم آخر اقليم في بلادنا وفي العالم لايتوفر على نقل حضري للحافلات ولاسباب لاتزال مجهولة وغير مقبولة في القرن الذي نعيش فيه كما ان موقع الاقليم الاستراتيجي يجعل من غياب هاته الخدمة أمرا غير مقبول….

2016-11-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin