خطير….جدا….يقع هذا باقليم قلعة السراغنة .. رئيس جماعة بويا عمر يسند تنظيم فعاليات موسم بويا عمر الى شركة خاصة دون الاستشارة مع الشرفاء بمبلغ مقداره 60 مليون سنتيم منحته الداخلية لتنظيم هذا الموسم.

لم يراع رئيس جماعة بويا عمر المنتمي الى بوروطة مشاعر شرفاء الولي الصالح بويا عمر ابناءه وحفدته وقام بالتصرف في المنحة المالية الضخمة التي قدمتها وزارة الداخلية لتنظيم فعاليات موسم بويا عمر الديني اذ قام الرئيس باسناد مهمة تنظيم الموسم الى شركة خاصة من بني ملال وهنا تطرح عدة تساؤلات .؟؟؟؟؟؟؟؟ والغريب في الامر ان رئيس الجماعة لم يستشر مع الشرفاء حفدة وابناء الولي الصالح بويا عمر ولا جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة ، مما قد يهدد بنسف تنظيم الموسم في حال استمر رئيس الجماعة في مخططه الاقصائي للشرفاء والذين لهم الحق وحدهم في تنظيم الموسم الديني لجدهم بويا عمر وغير ذلك فان من يتطاول على هذا الحق التاريخي كأنما يريد تلطيخ يديه بدم الخنزير وهي اقصى درجات انتهاك حرمات الشرفاء. رئيس جماعة بويا عمر يقدم اذن على ارتكاب حماقات خطيرة بعد اقدامه على تفويت عملية تنظيم موسم بويا عمر الى شركة خاصة… وللاشارة فان موسم بويا عمر الديني المعروف بالميلودية كان موسما يضرب به المثل الا ان سلوكات البعض جعلت من تنظيم هذا الموسم وزيارة مزاره مستحيلة في وقتنا الراهن. … ولبويا عمر رجال يحمونه….

2016-12-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin