خطير جدا ….فضيحة العيار الثقيل من قلب مدينة العطاوية منازل في طور البناء فوق الملك العمومي لتشمل طرقا معبدة وامكنة عمومية وفعاليات المجتمع المدني تحتج وتندد بالامر الخطير وتطالب عامل الاقليم باعمال القانون والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه العبث بقانون التعمير.

تفجرت ببلدية العطاوية باقليم قلعة السراغنة فضيحة من العيار الثقيل وتتعلق باقدام احد المواطنين باضافة امتار ضمن تصميم منزله المتواجد بحي بوظهر غرب المدينة والذي يوجد في طور البناء. وقد شاهد المواطنون تصرف هذا المواطن واعتبروه عملا مؤسفا وغير قانوني نظرا لان مصالح التعمير غظت الطرف عن هذا الامر . وقد وجه المواطنون اصابع الاتهام الى المسؤولين بالجماعة الحضرية بتواطا مع سماسرة البناء العشوائي الذين اصبخوا يدرون ارباحا طائلة وهو مايفتح الباب امام مافيات ولوبيات العقار التي تنهش جيوب المواطنين الراغبين في الحصول على قبر للحياة ويستغل معظم السماسرة عدم معرفة المواطنين القادمين من اقاصي الجبال ومن البوادي بقوانين التعمير ليفرضون عليهم اتوات كبيرة . وللاشارة فان حالة خرق قانون التعمير هاته بحي بوظهر ليست وحيدة ولا معزولة بل انها من ضمن المئات من الحالات والتي حولت المنظر العام للعطاوية الى مايشبه مدينة اشباح جراء تفشي هذه الظاهرة الخطيرة والتي اثرت على جمالية المدينة وهندستها المعمارية وهو الامر الذي يستدعي تدخلا استعجاليا من عامل الاقليم ومديرة الوكالة الحضرية للقلعة لوضع حد لهذا التسيب الخطير .

2017-01-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin