خاص… الاستاذ عبد العالي دومو رئيس جماعة اولاد زراد يحمل الدولة مسؤولية ما حل بمنطقة اولاد زراد من فيضانات ويؤكد انه دعا منذ عشرين عاما الى انشاء سد تلي لحماية المنطقة من الفيضانات الا ان المشروع اقبر في ظروف غامضة .

اكد الاستاذ الجامعي والخبير الاقتصادي المعروف السيد عبد العالي دومو رئيس جماعة اولاد زراد والذي كان يشغل رئيسا لجهة مراكش تانسيفت الحوز سابقا ونائبا برلمانيا لفترات طويلة اليوم باجتماع موسعة بعمالة اقليم السراغنة اكد على انه يحمل كامل المسؤولية للدولة الترابية لما حدث جراء الفيضانات المدمرة بجماعة اولاد زراد وبمناطق اخرة بالمملكة ،واعتبر ذلك تقصيرا منها في حق ساكنة هاته المنطقة التي تضررت نتيجة السيول الجارفة ،واضاف الاستاذ دومو في معرض حديثه على انه كان قد حذر القطاعات الحكومية الوصية على وقوع فيضانات بالمنطقة وانه وجب تشييد سد في عالية منطقة اجبيل وخصوصا على واد لكريم ومنطقة خرط قصد وضع حد لسيول العديد من الاودية وحماية جماعة اولاد زراد وجماعة اولاد اصبيح وجماعة المحرة بالرحامنة من الفيضانات الا ان المشروع اقبر بالرغم من الدراسات التي انجزت من اجل تشييده . وطالب الدولة بتعويض المتضررين من صندوق دعم الكوارث الطبيعية . واكد بالان الجماعة الترابية غير مسؤولة على هذه الكوارت الطبيعية التي لا راد لقضاء الله ..وان الدولة الترابية بالرباط هي التي تتحمل مسؤوليتها الكاملة في ما حدث . فهل ستتدارك القطاعات الحكومية مافات وتفكر في انشاء سد تلي بالمنطقة .؟؟

2019-09-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي