تابعنا على انستغرام

حصيلة عمليات المديرية العامة للامن الوطني خلال سنة 2018….

رشيد الغازي
الجهوية
رشيد الغازي25 ديسمبر 2018
حصيلة عمليات المديرية العامة للامن الوطني خلال سنة 2018….

حسب بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني فان ارتفاع عمليات الشرطة لمكافحة الجريمة خلال 2018 بنسبة 6 في المائة، مقارنة مع السنة المنصرمة، إذ بلغ عدد الأشخاص الموقوفين في حالة تلبس أو بناء على مذكرات بحث 554.202 شخصا .
وبلغ عدد القضايا الزجرية المسجلة بمختلف أشكالها بلغ 584.516 قضية، بمعدل زجر ناهز 91 بالمائة، فيما بلغ عدد الجرائم الخطيرة المقرونة بالعنف 56.878 قضية، بنسبة مئوية تصل إلى 9,73 بالمائة من المظهر العام للجريمة، وبمعدل زجر ناهز 73 بالمائة.
وعمليات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية المنجزة بتنسيق وتعاون وثيقين مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أسفرت عن حجز طن و650 كيلوغراما من الكوكايين، و1.346.180 من الأقراص المهلوسة والإكستازي، بنسبة زيادة ناهزت 43 بالمائة مقارنة مع السنة المنصرمة .
وفي مجال التعاون الأمني الدولي، باشرت مصالح الأمن الوطني إجراءات تنفيذ 80 إنابة قضائية دولية صادرة عن السلطات القضائية الأجنبية، من بينها 44 إنابة قضائية تتعلق بقضايا الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية وغسيل الأموال كما عمم أنتربول الرباط 55 أمرا دوليا بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية المغربية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق