حصري…..من قلب مراكش المدينة الحمراء…. سلطات مراكش تباشر عملية تزفيت لمداخل وازقة مسجد الوزكيتية ام السلطان السعدي احمد المنصور الذهبي تقوم بها مقاولة SNl traveaux لصاحبها المقاول السرغيني عبد الجليل الهردة.

واستعدادا لهذا الامر تجندت سلطات مدينة مراكش حيث تم تشديب اشجار النخيل الباسقة بجانب المسجد وتمت صباغة الطوارات ووضع الاعلام الوطنية. وباشرت مقاولة SNL T لصاحبها المقاول ورجل الاعمال السرغيني عبد الجليل الهردة عملية تزفيت الطريق المؤدية الى المسجد. كما شاهدت الجريدة تشكيلات امنية تضم كبار رجال الامن وهم يتفقدون سير الاشغال. وللاشارة فان مسجد لالة الوزكيتية ام السلطان احمد المنصور الذهبي شيدت هذا المسجد لفدية يوم من ايام شهر رمضان الكريم كانت قد افطرته على غير قصد بعد ان حملها الاحساس بالوحم الى اكل فاكهة من شجر المشمش فتناهى الخبر الى سكان مدينة مراكش فبدأ الاطفال الصغار يرددون اغنية تشهر بامرها فما كان منها الا نذرت نفسها لبناء هذا الصرح الديني الكبير بمراكش المدينة والحاضرة المتجددة والتي يزورها مولانا امير المؤمنين دام له النصر والتمكين وحفظه الله في حله وترحاله وفي ولي عهده المحبوب الامير مولاي الحسن وباقي افراد اسرته الشريفة . انه سميع مجيب وبالاشارة جذير.

2017-01-05 2017-01-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي