حصري…. مجلس جماعة الفرائطة يعقد دورة اكتوبر العادية بجدول اعمال من سبعة نقط وبحضور رئيس المركز الجامعي بالقلعة الذي قدم عرضا حول الدخول الجامعي وبالاجماع تتم المصادقة على نقط جدول الاعمال.

ترأس السيد عبد السلام كريم رئيس جماعة الفرائطة صباح يومه الاثنين بقاعة الاجتماعات بالجماعة اشغال دورة اكتوبر العادية . وافتتحت اشغال الدورة بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم . كما وقف الجميع لقراءة الفاتحة ترحما على ضحايا فاجعة غرق قارب للهجرة السرية الذين قضوا بعرض البحر. واثر ذلك اخذ الكلمة رئيس الجماعة الذي اعلن عن افتتاح دورة اكتوبر بعد التأكد من النصاب القانونية حيث قدم جدول الاعمال الذي يتكون من سبع نقط تمت مناقشتها نقطة بنقطة . 1- عرض حول البنية الطرقية بالجماعة 2-الدراسة والمصادقة على تنظيم سوق الزيتون الموسمي بالجماعة . 3-الدراسة والمصادقة على تنظيم مهرجان الفرائطة نسخته 2020. 4- الدراسة والمصادقة على ميزانية 2020. 5-اعادة برمجة الاعتماد المتبقي من فائض 2018. 6-عرض حول الدخول المدرسي ومستجدات النواة الجامعية بقلعة السراغنة . الجلسة الثانية : 7- الجواب على سؤال كتابي . وذكر رئيس جماعة الفرائطة ببعض المستجدات اهمها تفويت الوعاء العقاري للسوق الاسبوعي الى الجماعة من طرف وزير التجهيز . كما تمت مناقشة التهييئ لتنظيم النسخة القادمة من مهرجان الفرائطة الربيعي. بعد ذلك تم تقديم التقرير الاخباري من طرف رؤساء اللجن بالمجلس واثر ذلك قدم احد مساعدي المدير الاقليمي للتجهيز عرضا حول المشاريع الطرقية بالجماعة والتي بلغت 90كيلومتر كلها طرق معبدة كما تم الشروع في اصلاح العديد من الطرق كما تمت برمجة العديد من المشاريع الطرقية بغلاف مالي مهم . وساهم انجاز هاته المشاريع في فك العزلة عن ساكنة المنطقة . وبعد ذلك القى رئيس المركز الجامعي الاستاذ الغالي محمد عرضا حول مستجدات الدخول الجامعي الحالي وهو عرض كان معززا بالارقام من حيث عدد الطلبة . وتمت المصادقة بالاجماع على نقطة جدول الاعمال بعد عرضها على التصويت. وفي ختام اشغال هاته الدورة تمت تلاوة برقية الاخلاص والولاء الى عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ضمنها رئيس الجماعة والاعضاء بالغ عبارات الاخلاص والولاء الى جلالة الملك محمد السادس نصره الله . وللاشارة فان دورة اكتوبر للجماعة حضرها رئيس دائرة العطاوية وقائد قيادة الدزوز وممثلي جمعيات المجتمع المدني والاعيان .

2019-10-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي