حصري .. شؤون تعليمية ….. محمد صبري عامل الاقليم يعقد اجتماعا مع آباء واولياء الثلاميذ بحضور ممثل المندوبية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية تمحور حول مجانية التعليم وتكذيب الاشاعات المغرضة حول ضرب مجانيته …

818 مشاهدة

عقد صباح يومه الخميس السيد محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة لقاء موسعا مع جمعيات آباء واولياء وامهات الثلاميذ بالاقليم وبحضورممثل المندوبية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية تمحور اللقاء حول مجانية التعليم كمرفق حيوي واستراتيجي وعدم المس بهذا الحق وعدم خصخصته وذلك من اجل تكذيب الاشاعات المغرضة التي تم تداولها على نطاق واسع والتي تدعي ان المجلس الاعلى للتعليم اقر برفع يده عن مجانية التعليم وهي التصريحات التي اثارت لغطا واسعا وانتقادات شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحات الجرائد الوطنية. وقد اكد السيد العامل ان مبدأ مجانية التعليم مستمر وان مايتم الترويج له مجرد اشاعات ليس الا واكد ان الدولة المغربية وتحت الرعاية السامية لجلالة الملك نصره الله مستمرة في مجانية التعليم وان التعليم مرفق استراتيجي في بلادنا ومنذ الاستقلال والى الان. كما ذكر ممثل المندوبية الاقليمية للتربية الوطنية على اهمية مجانية التعليم مؤكدا لاباء واولياء الثلاميذ ان المساس بهذا المبدئ خط احمر. وبعد فسح المجال لممثلي جمعيات الاباء من اجل التدخل فاكدوا جميعهم على اهمية مجانية التعليم ودعم هذا القطاع الحيوي . ان اجتماع اليوم بمقر العمالة يؤكد على دعم المدرسة العمومية في كل تجلياتها وذلك من اجل القيام بمهامه الوطنية واداء رسالتها التوعوية. وللاشارة فان هذا الاجتماع ياتي بعد ظهور ردود افعال منددة بما سمي بضرب مجانية التعليم ببلادنا.

2016-12-01 2016-12-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي