تابعنا على انستغرام

جماعة الجوالة اقليم قلعة السراغنة… المؤتمر العالمي للمناخ الكاب22 يعيد الحياة الى المنتزه الغابوي القديم بأولاد زايدة والمندوبية الاقليمية للمياه والغابات تبدأ حملة كبيرة لإعادة تشجيره .

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي12 نوفمبر 2016
جماعة الجوالة اقليم قلعة السراغنة…  المؤتمر العالمي للمناخ الكاب22 يعيد الحياة الى المنتزه الغابوي القديم بأولاد زايدة والمندوبية الاقليمية للمياه والغابات تبدأ حملة كبيرة لإعادة تشجيره .

في بادرة بيئية غير مسبوقة وتزامنا مع انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للمناخ المنعقد بمراكش أشرفت المندوبية الاقليمية للمياه والغابات بقلعة صباح يومه السبت على عملية اعادة تشجير المنتزه الغابوي القديم بأولاد زايدة بجماعة الجوالة .
وهكذا بحضور المدير الاقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر وموظفي المديرية وثلاميذ الثانوية الاعدادية الجوالة واستاذة مادة علوم الحياة والارض والسكان وجمعيات المجتمع المدني.
وتشمل هاته العملية غرس حوالي 18الف شجرة .
وللاشارة فان عملية التشجير هاته تدخل في اطار برنامج غرس مليون شجرة الذي أطلقته المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.
وللتذكير فان منتزه اولاد زايدة الغابوي كان قد رأى النور في منتصف ثلاثينيات القرن الماضي اذ عملت سلطات الحماية الفرنسية على غرسه وتشجيره بعد ان تبرع القائد مولاي ادريس بنفايدة بهاته القطعة الارضية لهذا الغرض الا ان الاهمال طال هذا المنتزه الذي كان يعج بأنواع كثيرة من الطيور والطرائد .
received_1369374903081028
received_1369376083080910

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق