تمثيلية الشبيبة التجمعية بقلعة السراغنة وتحت إشراف المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة مراكش /آسفي ، تنظم لقاءا تواصليا بمقر بلدية تملالت .

نظمت التمثيلية الإقليمية للشبيبة التجمعية تحت إشراف المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة /مراكش لقاءا تواصليا يومه الأحد 29أبريل 2018 وقد حاضر فيه الدكتور محمد الغالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض تناول فيه موضوع ” أي دور للأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في التعبئة من أجل مواجهة مختلف التحديات ومخاطر المساس بالوحدة الترابية الوطنية “. هذا وفي بداية اللقاء وبعد قراءة ما تيسر من القران الكريم انتقل برنامج اللقاء إلى لحظة كلمات المنظمين فتقدم السيد ممثل منظمة الشبيبة التجمعية بجهة مراكش /آسفي وشكر فيها المنظمين والمناضلين وعبر على مدى امتنانه وتقديره لجنود الخفاء الذين هندسوا هذا اللقاء وعزموا على جمع المناضلين السراغنة ليشاركوا بآرائهم نحو حبهم لشبر من أرض وطنهم وحساسيتهم اتجاه المساس بالوحدة الترابية الوطنية . وقدم السيد الكاتب الإقليمي لحزب التجمع الوطني السيد رئيس بلدية تملالت الأستاذ جمال كنيون كلمته متوجها بالشكر والترحيب بالحاضرين كما عبر من خلال كلمته الرصينة على وجاهة قرار مجلس الأمن الدولي وعلى تجنده وراء عاهل البلاد . وفي كلمة المهندس عبد الرزاق الزرايدي عضو هيئة الأطر التجمعيين تناول فيها تقييما للعلاقة الضرورية بين المغرب وصحراءه من الجانب الإقتصادي ، وتلته كلمة رئيس التمثيلية الإقليمية للشبيبة أكد من خلالها الترحيب والشكر بالحاضرين وعبر على مدى تشبته بالوحدة الترابية الوطنية . وتلبية لسلطة برنامج اللقاء جاءت محاضرة الأستاذ الدكتور محمد الغالي . الذي تناول فيه مدى قيمة الصحراء المغربية التي تغري الجيران وفسر الانفصال وتداعياته .

ودواعيه انطلاقا من تركات الإستعمار . وإلى أي حد يمكن للعنصر المغربي أن يفهم علاقة التنمية بكل أشكالها وظروف حماية الحدود . وصد المخاطر لأجل تنمية صحيحة داخل البلاد. كما أشار في موضوعه إلى مسؤولية الأحزاب من جهة التأطير والتعبئة ، وأوضح كذلك جدية المغرب اتجاه صحراءه على مستوى التنمية الإجتماعية والإقتصادية  كما يجب على الأحزاب أن تتوفر على استراتيجية تسويقية لإظهار معالم مبادرة الحكم الذاتي حيث تعتبر هي صيغة من صيغ تقرير المصير .عبر تحمل المسؤولية والمساهمة في تنمية المنطقة الجنوبية من طرف عناصرها .

وللإشارة فان هذا اللقاء كان ناجحا بكل المعايير من حيث الحضور والإنصات ، حيث أن السيد المحاضر الدكتور سي محمد الغالي استطاع أن يشد انتباه قاعة ملئى عن آخرها لمدة ساعة ونصف بدون ملل.

2018-04-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عمر نفيسي