تابعنا على انستغرام

دائرة العطاوية :تلاميذ واركي يعانون العطش

تساوت 24
2014-10-03T14:49:15+01:00
الاقليمية
تساوت 243 أكتوبر 2014
دائرة العطاوية :تلاميذ واركي  يعانون العطش
محمد شوقي
69363

تعاني المؤسسات التعليمية في جماعة واركي إقليم قلعة السراغنة بمختلف أسلاكها وخاصة الثانوية الإعدادية من انقطاع تام للمياه الصالحة للشرب ، مما يهدد هذه المؤسسات بمجموعة من الاختلالات من حيث صعوبة الاستفادة من المرافق الصحية بالنسبة للتلميذات والتلاميذ ، وكذا الأساتذة والطاقم الإداري . هذا ويعاني الجميع من العطش وخاصة التلاميذ الذين زاولوا الرياضة البدنية والذين من شأن انعدام المياه أن يؤثر بشكل خطير على صحتهم . وفي الوقت الذي تنادي فيه مجموعة من المذكرات الوزارية بضرورة حماية البيئة المدرسية والمحافظة عليها وتنميتها ، فإن الغطاء النباتي ومغروسات الأندية البيئية بهذه المؤسسات ذبلت وتضررت بشكل كبير . لينتظر الجميع وقوف الجهات المعنية بشكل عاجل وتحمل الجميع كل حسب مسؤوليته مهمة إرجاع الأمور إلى نصابها وذلك بربط هذه المؤسسات بالماء الصالح للشرب . هذا وقد أقدم أساتذة وإداريو مؤسسة ثانوية واركي الإعدادية على بادرة طيبة تمثلت في الاستعداد لمراسلة الجهات المسؤولة ، كل من جمعية الماء بواركي وممثلي السلطة المحلية وكذا الجماعة ومصالح النيابة لإطلاعهم على الوضعية الكارثية التي آلت إليها مؤسستهم مناشدة الجميع تعبئة كل الموارد من أجل ذلك .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق