تسنى أ المش تايطيب لعشا….!!!!!! البنية التحتية للمواصلات السلكية واللاسلكية بمدينة قلعة السراغنة تتعرض لأعنف تدمير بسبب العاصفة الرعدية الاخيرة انقطاع شبه تام للحرارة داخل خطوطها والمشتركون والزبناء ينددون بتقاعس المسؤولين في اصلاحها والذريعة غياب الاطر المختصة بالقلعة وانتظار الفرج من مراكش.

من مخلفات العاصفة الرعدية الهوجاء التي ضربت مدينة قلعة السراغنة الاسبوع الماضي هو تضرر شبكة الخطوط الهاتقية الارضية التي تغذي منازل المواطنين بصبيب شبكات الهاتف والتواصل الاجتماعي مما جعل الحرارة غائبة عن هاته الخطوط وهو ماجعل الساكنة والزبناء يعانون اشد المعاناة من غياب الويفي خصوصا وانه بات الوسيلة الوحيدة للتواصل مع ذويهم وتصفح الجرائد الالكترونية . وكانت احياء بالمدينة من التجمعات السكنية التي تضررت بشكل كبير . ورغم اتصال الزبناء والمواطنين بمصلحة الزبناء والارشادات فان المسؤولين يتذرعون بغياب اطر تقنية مختصة لاصلاح هذا العطب ويعدونهم بقدوم طاقم من مراكش. وفي انتظار ذلك يردد المتضررون لازمة سرغينية دارجة….. تسنى أ المش تايطيب اللحم…. وبدورنا في الجريدة نردد الاغنية المغربية الشعبية القديمة…..نيني يامومو حتى ايطيب عشانا ….والى ماطاب عشانا ايطيب عشا جيرانا…. انه حال السراغنة مع الريزو…

2017-02-27 2017-02-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي