تدشينات عيد المسيرة الخضراء المظفرة متواصلة باقليم قلعة السراغنة وعامل الاقليم يصل الى جماعة اولاد الشرقي أقصى شمال القلعة ليشرف من هناك على تدشين مشاريع انمائية ويتابع فقرات من التبوريدة من فعاليات موسم أولاد الشرقي للفروسية.

قام زوال هذا اليوم السيد محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة بزيارة لجماعة اولاد الشرقي شمال القلعة للاشراف على تدشين العديد من المشاريع الانمائية بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة. ولدى وصوله وجد في استقباله رئيس الجماعة واعضاء المجلس والاعيان . واثر ذلك قص السيد العامل شريط افتتاح الثانوية الاعدادية اولاد الشرقي التي اكتملت أشغالها واستقبلت ثلاميذ الاعدادي من دواوير الجماعة،وقدمت له شروحات حول هذا المشروع التربوي والذي يتكون من العديد من الحجرات الدراسية . وبعد ذلك توجه السيد العامل الى موقع اخر وبنفس الجماعة اذ وضع بها الحجر الاساس لبناء مدرسة للتعليم العتيق باولاد الشرقي بغلاف مالي ناهز 30 مليون سنتيم كشطر اول بتمويل من المجلس الاقليمي وهي مؤسسة ستشتمل على الايواء والاطعام لطلبة القرآن الكريم وبعلومه الشرعية. واثر ذلك توجه السيد العامل والوفد المرافق له نحو ميدان الخيل حيث القى رئيس الجماعة كلمة ترحيبية شكر فيها عامل الاقليم على المجهودات التي يقوم في تنمية الجماعة والاقليم ،كما تابع فقرات من التبوريدة الشعبية في الفروسية على هامش فعاليات موسن أولاد الشرقي للتبوريدة والفروسية والمنظم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة كما سلم جوائز وشواهد تقديرية على الثلاميذ المتفوقين وبعض الائمة بمساجد اولاد الشرقي رؤساء السربات المعروف “بالعلامة ” وللاشارة فان ساكنة جماعة اولاد الشرقي ومنتخبيها واعيانها وفرسانها وضيوف وزوار فعاليات موسمها وثلاميذها واطرها التربوية خصصوا استقبالا كبيرا للسيد العامل والوفد المرافق له وأطلق الفرسان البارود تعبيرا عن فرحتهم بتخليد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة.

2016-11-05 2016-11-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي