تدشينات عيد العرش متواصلة واختتام يومها الاول كان مسكا على ساكنة جماعة سور العز اقصى شرق اقليم قلعة السراغنة الذين استبشروا باعطاء الانطلاقة لمشروع بناء طريق قروي غير معبد يربط دوار اساكا بالطريق الجهوية رقم 304 وعامل الاقليم يعد الساكنة بحل مشاكلهم في القريب العاجل.

خصصت جماعة سور العز استقبالا حماسيا مؤثرا وغاية في الروعة لعامل صاحب الجلالة على الاقليم السيد محمد صبري الذي وصل الى الجماعة على رأس موكب عاملي كبير من اجل اعطاء الانطلاقة لمشروع انمائي يدخل في اطار برنامج تدشينات عيد العرش المجيد في يومها الاول وحيث كان ختام هاته التدشينات مسكا على ساكنة جماعة سور العز وخصوصا دوار ايت اساكا من خلال فك العزلة عن هذا الدوار وربطه بشبكة الطرق المعبدة. وفور وصول موكب السيد العامل تقدم للسلام عليه رئيس الجماعة الاستاذ عبد المجيد الغطاس واعضاء الجماعة واعيانها. واثر ذلك قدمت للسيد العامل شروحات مفصلة ودقيقة حول مشروع انجاز هذا الطريق الغير المعبد والذي رصد له غلاف مالي مهم يقدر ب 1803599.57 درهم وسيتم انجازه من طرف مقاولة المقاول الشاب حسن الجوهري والذي باتت تحظى مقاولته الناشئة بالثقة واصبحت تتواجد في صلب تنمية وتاهيل البنية التحتية بالاقليم. ومن المنتظر ان يفك هذا الطريق العزلة عن دوار ايت اساكا وربطه بالشبكة الطرقية بالاقليم وبالجهة. وخلال هذه الشروحات وعد السيد العامل الساكنة بايجاد حل لمشاكلهم في اقرب وقت كما طلب من رئيس الجماعة بان يزوده باحتياجات ساكنة سور العز. واثنت الساكنة على مجهودات السيد العامل . وقد التحق السيد الكاتب العام الجديد لعمالة الاقليم بموكب السيد العامل مسجلا اول ظهور رسمي لهذا المسؤول . وللاشارة فان العديد من المسؤولين رافقوا السيد العامل في جولته التدشينية هاته والتي سيبدؤ غذا مثيلا لها بزيارة مجموعة من الجماعات القروية بدائرة القلعة حيث سيعطي بها انطلاقة العديد من مشاريع النماء والخير بمناسبة عيد العرش المجيد.

2016-07-27 2016-07-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي