تأسيس أول جمعية لسائقي النقل المدرسي بتراب قيادة تساوت وانتخاب لعريشي علي رئيسا لها ومنتخبون بالمنطقة يرفضون تأسيسها رغم دستوريتها.

عرفت قيادة تساوت التابعة لدائرة القلعة بني عامر ميلاد اول جمعية مدنية منتخبة خاصة بسائقي سيارات النقل المدرسي العمومي وهي جمعية اقليمية . وانعقد الجمع التاسيسي باحدى الفضاءات الترفيهية بالمنطقة بحضور ممثل السلطة المحلية . واثر ذلك انتخب الحاضرون السيد علي لعريشي الذي يعمل سائقا لسيارة نقل مدرسي بثانوسة اشطيبة انتخب اذن رئيسا لهاته الجمعية التي اطلق عليها اسم الجمعية الاقليمية لسائقي النقل المدرسي بقلعة السراغنة . وعبر مؤسسو الجمعية عن غبطتهم بميلاد هاته الجمعية التي اعتبروا تاسيسها يدخل في اطار تحسين المناخ العام لهاته الفئة من السائقين الذين يعانون ويكابدون الامرين جراء قيامهم بهاته المهمة النبيلة نقل التلاميذ من دواوريهم والى المؤسسات التي يتابعون بها دراستهم . وخلف تاسيس هاته الجمعية انزعاج بعض المنتخبين بالمنطقة رغم تنصيص دستور المملكة على الحق في تاسيس الجمعيات المدنية سواسية امام كل المواطنين شريطة ألا تخالف القوانين الجاري بها العمل. وفي ختام حفل تاسيس هاته الجمعية رفع الحاضرون اكف الضراعة والابتهال الى الله جلت قدرته بان يحفظ جلالة الملك محمد السادس نصره الله وان يطيل في عمره وان يشد ازره بولي عهده المحبوب مولاي الحسن وبسائر افراد الاسرة الملكية الشريفة .

2019-03-03 2019-03-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin