بيان المنظمة الديموقراطية للشغل فرع قلعة السراغنة…odt

قلعة السراغنة في 16-07-2014

المنظمة الديموقراطية للشغل

المنظمة الديموقراطية للتعليم

المكتب الاقليمي بقلعة السراغنة

odt

على اثر ما عرفه مسار ملف ما يعرف بأراضي “لسطاح” السلالية بتارودانت من تطورات غير مسبوقة وانحرافات عن المسار الطبيعي المتمثل في خلق حوار جاد ومسؤول لحل الملف سلكت السلطات المحلية والأمنية بتارودانت كم تابعنا اتجاها يرجع بنا الى سنوات العهد البائد تجلت في قمع المحتجين السلميين والمناضلات والمناضلين من ذوي الحقوق بالاضافة الى الناشط الحقوقي وعضو المجلس الوطني للمنظمة الديموقراطية للتعليم, وكذلك عضو اللجنة الوطنية لضحايا النظامين الأساسيين 85 و 2003 السيد هشام الهواري الذي يتعرض لشتى أنواع الابتزاز والتضييق والارهاب النفسي بقاختلاق مجموعة من التهم الكيدية قصد ثنيه عن مؤازرة ضحايا ملف أراضي”لسطاح” السلالية بتارودانت وعليه فاننا في المكتب الاقليمي للمنظمة الديموقراطية للتعليم بقلعة السراغنة نعلن…:

*استنكارنا للأساليب البدائية التي تسلكها السلطات المحلية واستمرار المقاربة القمعية وتلفيق التهم وترهيب المناضلين وتهديدهم مما يعوق الانتقال الديموقراطي ويكرس مناخات عهد الجمر والرصاص.

*استعدادنا لخوض كافة الاشكال التضامنية التي نراها مناسبة تضامنا مع هشام الهواري في حال استمرار المضايقات في حقه وفي حق المقهورين والمنهوبة أراضيهم لصالح رموز الفساد المحلي هناك.

*تحميل المسؤولية للسلطات المحلية وزبانيتها في حال المس بالسلامة الجسدية أو النفسية أو المادية في حق هشام الهواري وأسرته, أو في حال تعرضه للمضايقات في عمله أو نشاطاته النقابية والحقوقية.

وفي الأخير نحيي عاليا نضالات ذوي الحقوق في الأراضي السلالية “لسطاح” بتارودانت وما ضاع حق وراءه طالب

عن المكتب الاقليمي

2014-07-19 2014-07-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin