بورتريه عن شاب يعتبر نموذجا لمهاجر مغربي يستثمر أمواله بالإقليم. الشاب المكاوي أحمد يعتزم إنشاء مركب سياحي بجماعة الجبيل القروية.

1٬941 مشاهدة
مهدي العيناشي/ميلود بن فايزة
11778171_390685427793848_400326407_n

يعتبر المهاجر المغربي أحمد المكاوي ابن إقليم قلعة السراغنة من الشباب المغربي الطموح الذي قضى عقدين من الزمان بالديار الإيطالية واستطاع خلالها نسج علاقات جيدة مع جميع مكونات المجتمع الإيطالي وهذا ما جعله يندمج بسرعة في هذا المجتمع. وبفضل هذه العلاقات تمكن من إنشاء شركة خاصة بمدينة فيرنسيا مختصة في توزيع الخضر والفواكه على كبريات المتاجر بالمدن الإيطالية. الشاب أحمد المكاوي لم ينس وطنه المغرب ومسقط رأسه قلعة السراغنة حيث يريد الإستثمار في قطاع السياحة القروية من خلاله إعتزامه على إنشاء قرية سياحية بجماعة الجبيل القروية قيادة الجوالة دائرة تاملالت ،والمشروع في مراحل إنجاز تصاميمه الأخيرة ولم يتبق إلا بعض الشكليات البسيطة. وفي لقاء مع هذا المقاول الشاب وأكد لنا على إصراره التابث من أجل إنجاز مشروعه السياحي والذي يتوخى منه رفع قاطرة التنمية بجماعة الجبيل القروية،وعن إختياره لجماعة اجبيل لإنشاء مشروعه السياحي صرح لنا بأن الهدف منه هو الإستثمار في الجماعات القروية الفقيرة. كما أكد لنا أن همه ليس المشاركة في الإنتخابات بل إن هدفه هو العمل الإنساني النبيل وتقديم يد العون والمساعدة للفئات الضعيفة.

2015-07-28 2015-07-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin