بلدية قلعة السراغنة كهربة عمومية رئيس المجلس البلدي يشرف على انطلاق عملية الإنارة العمومية بمدخل دوار لبانكا والساكنة تثمن العملية.

رشيد غازي
11733465_1046409638710891_211628813_n

في سابقة من نوعها قام رئيس المجلس البلدي الأستاذ نور الدين آيت الحاج يومه الخميس على تدشين مشروع كهربة مدخل دوار لبانكا الذي تم تزويده بالإنارة العمومية وكانت الأشغال قد انتهت حيث همت نصب العشرات من الأعمدة الكهربائية بمدخل الدوار وبجميع أزقته . ويتوخى هذا المشروع إنارة مدخل لبانكا والشوارع المحيطة حيث ظلت ساكنة هذا الدوار الذي التحق بالمدار الحضري للقلعة ظلت تعاني من غياب الإنارة العمومية. وكانت معاناة الساكنة تزداد مع حلول فصل الصيف إذ تنعدم الرؤيا بسبب كثرة الظلام وانعدام الرؤيا وهو الوضع الذي كان يدفع الساكنة إلى الشعور بالخوف من اللصوص والمنحرفين الذين كانوا يتربصون بهم في مدخل الدوار مستغلين سيادة الظلمة و العثمة. وبعد أن ضغط رئيس البلدية على زر تشغيل هذه المصابيح عمت فرحة عارمة وسط الساكنة التي حيت عاليا هذه المبادرة الغير المسبوقة في تاريخ الدوار،وقد طاف السيد الرئيس أرجاء الدوار وسط توهج هذه المصابيح . وتعبيرا عن فرحهم بهذا الإنجاز خرج أطفال ونساء الدوار تعبيرا عن فرحهم بهذا الإنجاز. وللإشارة فإن المجلس البلدي بالقلعة بذل جهودا مضنية من أجل إنجاز هذا المشروع والذي كلف مبلغا ماليا مهما خصوصا وأن الأعمدة التي تم تركيبها هي أعمدة ذات جودة عالية وتحترم المعايير الدولية والوطنية كما أنها صديقة للبيئة.

2015-07-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin