بلدية قلعة السراغنة:عامل صاحب الجلالة على الاقليم يقوم باضخم جولة تفقدية لاهم مشاريع الخير والنماء ببلدية القلعة والساكنة والمنتخبون وجمعيات المجتمع المدني يصفقون بحرارة على هذه البادرة.

يوما بعد يوم يتاكد وبالملموس ان عامل صاحب الجلالة على الاقليم السيد محمد صبري بانه رجل ميدان تنفيدا للتعليمات الملكية السامية التي حث جلالته من خلالها عماله على تفقد المشاريع التنموية وحال رعاياه الاوفياء في ربوع المغرب الحبيب . وهكذا قام صباح هذا اليوم السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الاقليم بجولة مكوكية وتاريخية تفقد خلالها مشاريع الخير والنماء التي يعرفها الاقليم وفي بداية هذه الجولة تفقد مشروع بناء مركب الصناعة التقليدية الذي شارفت الاشغال فيه على نهايتها وطاف بجميع مرافقه وابدى ملاحظته التقنية مؤكدا على اهمية هذا المشروع الذي سيدفع بعجلة الصناعة التقليدية بالاقليم الى الامام والح على ضرورة بناء نافورتي ماء بمدخله الرئيسي لاعطاء بعد جمالي لهذا المكان . واثر ذلك توجه السيد العامل الى ورش بناء المركب التقافي الذي انطلقت فيه الاشغال وابدى ملاحظاته التقنية وطالب باحترام معايير وجودة البناء معتبرا ان انجاز هذا المشروع من شانه الدفع بالشان التقافي بالاقليم الى افاق بعيدة ، وبعد ذلك توجه السيد العامل الى العديد التي انطلقت بها اشغال التهيئة والتي تهم وضع الحجر pave وتبليط ارصفة وتعبيد الطرق بها والاحياء المستهدفة هي : حي الاندلس وحي امليل حي المرس حي النخلة 1و2 دراع العياشي وعواطف 1و2 وتاهيل النسيج العتيق ويضم كل من جنان الشعيبي ودرب الراضي وحي لعوينة وحي الزاوية والسويكية والعرصة وجنان بكار ودرب النصيص .كما قام السيد العامل بجولة تفقدية لساحة مدرسة امليل وحي البهجة والحرشة واطلع على سير الاشغال بهذه الاحياء واستمع الى ملاحظات الساكنة واكد على ضرورة احترام دفتر التحملات . واثر ذلك توجه الى ساحة الثاني حيث استمع الى شروحات ضافية حول مشروع تهيئة هذه الساحة الشعبية ويعتبر مشروع تهيىة هذه الساحة من المشاريع الضخمة التي ستغير وجه وسط مدينة القلعة ، كما قام ايضا بالاطلاع على مشروع انجاز سوق نمودجي للباعة المتجولين بكل حي الهناء1 والجوطية جنان الشعيبي والذي سيعرف انجاز محطة جديدة لسيارات الاجرة بصنفيها ولنقل المزودج. وبعد ذلك تفقد السيد العامل مشاريع انجاز ملاعب القرب الرياضية بكل من حي الزاوية وحي عواطف 2 وجنان بكار حيت اكد السيد العامل على ضرورة الاسراع في انجاز هذه الملاعب التي سيتم انجازها بطرق عصرية وبتقنيات اصطناعية ستهم تكسيتها بعشب اصطناعي . كما تفقد اشغال بناء مشروع ملعب الهناء لكرة القدم وطالب بالاسراع في انجازه . وللاشارة فقد رافق السي العامل في جولته التفقدية هاته كل من الاستاذ نور الدين ايت الحاج رئيس بلدية القلعة واعضاء المجلس البلدي واعيان المدينة وجمعيات المجتمع المدني وباشا المدينة والسلطات المحلية والامنية والمصالح الخارجية ورجال الصحافة والاعلام received_1035968089793945. received_1035968133127274

2016-02-17 2016-02-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي