بلدية سيدي رحال اقليم قلعة السراغنة: انطلاق فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الولي الصالح سيدي رحال البودالي والعاصمة الروحية للسراغنة وزمران ترتدي ازهى حللها البهية وتوافد اعداد ضخمة من الزوار على اروقة الموسم الترفيهية والتجارية .

انطلقت امس الاثنين وبشكل رسمي فعاليات النسخة العشرين من موسم الولي الصالح سيدي رحال البودالي دفين انماي من تنظيم بلدية سيدي رحال وبتعاون مع جمعية حفدة شرفاء سيدي رحال وعمالة اقليم قلعة السراغنة تحت شعار استمرارية تعايش خدمة للتنمية المستدامة . وقد شهد اليوم الثاني من الموسم تقديم عروض في فن التبوريدة التقليدية ادهشت العديد من سربات الخيالة قدمت من مختلف مناطق المغرب. كما كان لافتا حضور اعضاء المجلس البلدي لسيدي رحال ويتقدمهم الشاب صلاح الدين واعمرو بالاضافة الى والده الحاج عبدالرحيم واعمرو والذي يعود له الفضل في ارساء هذا الموسم لجذوره بالاقليم وبالجهة خصوصا وان الحاج عبد الرحيم عضو ببلدية سيدي رحال ورئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة. وشهدت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان توافد اعداد كبيرة من الزوار والسكان قدموا لتتبع اهم فقرات التبوريدة . وشهدت الحركة التجارية نشاطا مهما اذ توافد العديد من التجار على المنطقة واستغلال الفرصة لعرض بضاعتهم والترويج لها. فالموسم بالاضافة الى بعده الروحي والثقافي له بعد تجاري وتعارفي. ولانجاح فعاليات موسم سيدي رحال وفرت بلدية سيدي رحال كل الامكانيات من اليات لوجيستيكية وخيام وماء صالح للشرب. ولتوفير الامن لزوار المهرجان تم تجنيد رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية،ويسهر باشا المدينة شخصيا على الامن ومختلف الترتيبات بالموسم. وللاشارة فان فعاليات الموسم مستمرة حتى 30 من الشهر الجاري وتتخلله عروض موسيقية وستشهد ايضا تنظيم طقس الكسوة والنحيرة واستعراض طلبة المدارس القرانية.

DSC_0007 DSC_0006 DSC_0005
2016-07-26 2016-07-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي