تابعنا على انستغرام

بلدية تاملالت يوميات ليالي تجويد وحفظ القرآن الجهوية الثالثة اليوم الثالث .

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي5 يوليو 2015
بلدية تاملالت يوميات ليالي تجويد وحفظ القرآن الجهوية الثالثة اليوم الثالث .
ميلود بنفايزة
11222703_1662100377346549_6765963574810565994_n

شهدت تملالت بعد صلاة العشاء والتراويح ليومه السبت انطلاق فعاليات الليالي القرآنية في حفظ وتجويد القرآن الكريم في يومها الثالث وكان لافثا حضور العنصر النسوي في كل مسابقات هذا اليوم،وهكذا حضرت صغيرات وشابات من كل مدن ومراكز الجهة وقد خصصت مسابقة أمس السبت لحفظ وتجويد القرآن بالنسبة لمن يحفظ خمسة عشر حزبا . وقد قيمت لجنة تحكيم مكونة من خيرة العلماء حفظ وتجويد المشاركات اللائي شاركن في هذه المسابقة. وبالفعل فقد بهرت بعض الصغيرات الحاضرين من خلال أصواتها التجويدية الملائكية. وتخلل هذا الحفل تقديم أمداح نبوية أدتها فرق سماع ومديع من مدينة القلعة كفرقة الجمعية الناصرية للسماع والمديح التي شنفت مسامع الحاضرين بترانيم وأمداح تغنت بمناقب رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته الطاهرين وصحابته الأخيار المنتجبين. وشهدت الليلة القرآنية النورانية تتبعا غير مسبوق لفقراتها من طرف المهتمين كان أغلبهم نساء اصطحبن أطفالهن الصغار ،في حين حضر من جانب السلطة المحلية السيد باشا مدينة تملالت ورئيس دائرة تملالت ورئيس المجلس البلدي لتملالت الأستاذ جمال اكنيون وبعض نوابه في المجلس بالإضافة إلى نائب رئيس المجلس العلمي المحلي الدكتور عبدالرزاق فاضل والذي كان حضوره وازنا نظرا لخبرته في الإشراف على تنظيم مثل الليالي القرآنية،كما كان حضور الأستاذ عبدالإله النمروشي مدير مهرجان تملالت وازنا إذ تشرف جمعية مهرجان ربيع تملالت بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي والمجلس البلدي لتملالت وعمالة الإقليم على تنظيم هذه الليالي القرآنية والتي وصلت دورتها الثالثة وقد دأبت بلدية تملالت على تنظيمها كتقليد سنوي فريد ومتميز داخل الجهة وعلى الصعيد الوطني,فتملالت عودتنا دوما على التميز والإبداع وعدم السقوط في الرتابة. فالمجلس البلدي الذي يرأسه الأستاذ الشاب جمال اكنيون يعتبر بحق طفرة نوعية وتميزا في تاريخ تملالت ولولا مجهودات هذا الرجل الذي يحب الثقافة ويدافع عن المثقفين لما تم تنظيم هذه اللقاءات العلمية التي عرفت بمدينة تملالت إقليميا وجهويا ووطنيا. وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون. صدق الله عليه. فطوبى لكم ساكنة تملالت بلياليكم القرآنية النورانية المشعة خلال الشهر الفضيل،شهر تنزل القرآن الكريم. كما ننوه بالدور الذي يلعبه رجال المركز الترابي للدرك الملكي بتملالت من خلال سهرهم على راحة الحاضرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق