بلدية تاملالت المجلس البلدي يعقد دورة أبريل العادية وعلى جدول أعمالها ثماني نقط همت أغلبها دعم القطاعات ذات البعد الإجتماعي والرياضي والتربوي. ومساندة ودعم منكوبي حريق جوطية المأكولات والوجبات الشعبية.وموقع تساوت 24 الاخباري يحضر حصريا ووحيدا فعاليات هذه الدورة بعد دعوة خاصة وجهها له المجلس البلدي في اطار انفتاحه على وسائل الاعلام .

جمممممال

ترأس الأستاذ جمال اكنيون رئيس بلدية تاملالت صباح يومه الأربعاء دورة ابريل العادية ،في بداية مداخلته رحب السيد الرئيس بالأعضاء وبالحضور وبرجال الإعلام والصحافة مؤكدا أن انعقاد هذه الدورة يأتي في ظروف عادية وإن كان حادث الحريق الذي تعرضت له براريك سوق للمأكولات الشعبية قد أخذ حيزا كبيرا من وقت أشغال هذه الدورة نظرا لطابعه الإستعجالي ولضرورة تعويض متضرريه لأنهم من الفئات الهشة والمعوزة وتعتبر هذه البراريك مصدر رزقهم الوحيد. الرئيس جمال اكنيون ذكر بجدول أعمال هذه الدورة والذي خصصت له ثماني نقط لدراستها والتصويت عليها وكان أولها النقطة المتعلقة بالمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس البلدي والقباضة البلدية بالعطاوية أما النقطة الثانية فقد همت برمجة فائض ماتبقى من ميزانية 2014 والنقطة الثالثة تمحورت حول دراسة مشروع تصميم التهيئة الخاص بمدينة تاملالت والنقطة الرابعة خصصت للمصادقة على برنامج عمل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي همت إنجاز ثلاث ملاعب للقرب بكل من دوار الشاوي ودوار قيبال وتعاونية الإخلاص بمبلغ مالي فاق 100مليون سنتيم. وفي نقطة خامسة تمت الإشارة إلى مشروع إقتناء سيارة للنقل الرياضي لتسهيل تنقل الفرق الرياضية بالمدينة. والنقطة السادسة همت تفويت بقعة أرضية لموظفي وأعوان بلدية تاملالت والسابعة خصصت لتعديل اتفاقية شراكة مبرمة بين المجلس البلدي وجمعية مهرجان تاملالت حيث ارتفعت مساهمة المجلس إلى مبلغ أربعين مليون سنتيم. وفي نقطة ثامنة وأخيرة همت المصادقة على إتفاقية شراكة الخاصة بإنشاء وتجهيز مركز نسوي خاص بالنساء في وضعيات صعبة. وإثر ذلك أعطيت الكلمة للأعضاء الحاضرين الذين ثمنوا هذه النقط المعروضة على أشغال هذه الدورة معتبرين دعم هذه القطاعات بمثابة رافعة اجتماعية قوية لساكنة بلدية تاملالت. وبعد ذلك تم طرح هذه النقط على التصويت فحظيت بالإجماع . وقد حضر أشغال هذه الدورة باشا مدينة تاملالت وممثلي مندوبية التعليم , والوكالة الحضرية ورؤساء الاقسام والمصالح بالبلدية والمتضررين من الحريق وبعض الفاعلين والمهتمين بالشأن المحلي بتملالت وفي ختامها تم رفع الدعاء إلى الله جلت قدرته بأن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك نصره الله وأن يحفظه في ولي عهده المحبوب المولى الحسن وباقي أفراد الأسرةالملكية

jlghgj
تمللل
2015-04-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي