تابعنا على انستغرام

بلدية العطاوية: جمعية الخير للجزارين بالعطاوية تنظم حملة تحسيسية لتوعية الساكنة بضرورة توخي الحذر والإنتباه إلى الأمراض التي تصيب أضاحي عيد الأضحى المبارك.

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2418 سبتمبر 2015
بلدية العطاوية: جمعية الخير للجزارين بالعطاوية تنظم حملة تحسيسية لتوعية الساكنة بضرورة توخي الحذر والإنتباه إلى الأمراض التي تصيب أضاحي عيد الأضحى المبارك.
Rachid Rhazi
1

نظمت جمعية الخير للجزارين بالعطاوية بعد عصر يومه الجمعة ندوة تحسيسية من أجل توعية الساكنة بضرورة توخي الحذر من الأمراص التي تصيب أضاحي العيد قبل وبعد الذبح . في بداية هذه الندوة تم الإنصات إلى آيات بينات من الذكر الحكيم وبعد ذلك تناول رئيس الجمعية الكلمة ورحب فيها بالحاضرين معتبرا أهمية تنظيم هذا اللقاء التحسيسي. وفي كلمة لباشا مدينة العطاوية ذكر بدوره بأهمية تنظيم هذا اللقاء وطلب من الساكنة تتبع تعليمات السلطات الصحية. وإثر ذلك تطرق الطبيب البيطري الإقليمي في عرضه المفصل إلى التذكير بخطورة الأمراض التي تظهر على الأضاحي قبل وبعد ذبحها وشدد في عرضه على مرض الأكياس المائية واعتبره من أخطر الأمراض التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان وشدد على فحص أجزاء الأضحية الداخلية والتخلص منها بحرقها أو طمرها في الأتربة. وتطرق أيضا في عرضه إلى طرق محاربة هذا المرض من خلال محاربة الكلاب الضالة ووضع اللحوم الفاسدة في الأكياس والتخلص منها بطرق وقائية. وللإشارة فإن جمعية الخير للجزارين بالعطاوية دأبت على تنظيم هذه الندوات التحسيسية كلما اقترب عيد الأضحى.

2

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق