تابعنا على انستغرام

بصيص أمل القوة الإقتراحية و التشاركية للمجتمع المدني يلوح في أفق مجلس مدينة اليوسفية

عمر نفيسي
2018-02-25T15:23:32+00:00
الجهوية
عمر نفيسي9 ديسمبر 2017
بصيص أمل القوة الإقتراحية و التشاركية للمجتمع المدني يلوح في أفق مجلس مدينة اليوسفية

في إطار إشراك المجتمع المدني كقوة اقتراحية تشاركية في تسيير الشأن العام المحلي و الذي نص عليه الدستور الأخير ،نظم المجلس الحضري بمدينة اليوسفية لقاء مفتوحا مع جمعيات المجتمع المدني و الفاعلين الجمعويين بالمدينة في شتى المجالات الرياضية و الثقافية و التنموية و البيئية و الإجتماعية و الإقتصادية و الحكامة و المهتمين بذوي الإحتياجات الخاصة…
و قد افتتحت لائحة للتدخلات للحاضرين نوقشت على إثرها عدة نقاط تخص المشاكل و العراقيل المعيقة للتطور و التنمية محليا مع محاولة إيجاد حلول بديلة ناجعة ملأت حينها استمارات حول المشاكل و الحلول بالمدينة و ذلك موازاة مع تأطير ورشات ميدانية.. سهر عليها مجموعة من المؤطرين المحليين..
نأمل صادقين ألا تغلب الأقوال على الأفعال و يتم فعلا تطبيق مقتضيات الدستور في ما يخص القوة الإقتراحية التشاركية للمجتمع المدني فعليا من طرف المسؤولين بحياد و ديمقراطية و أن يكون الفاعل المدني أيضا مواطنا مناسبا للمهمة المناسبة لعل عجلات تنمية هذا الوطن تسير قدما نحو المبتغى الإيجابي. .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق