تابعنا على انستغرام

بشرى للمخازنية.. رفع الأجور والتعويضات وإصلاحات جذرية تطرق باب جهاز القوات المساعدة

تساوت 24
الجهوية
تساوت 247 مارس 2019
بشرى للمخازنية.. رفع الأجور والتعويضات وإصلاحات جذرية تطرق باب جهاز القوات المساعدة

قررت وزارة الداخلية تحسين وضعية القوات المساعدة، وذلك تماشيا مع التعليمات الملكية الرامية إلى إصلاح هذا الجهاز وتطويره.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن القرار الجديد ينص على الزيادة في أجور القوات المساعدة، كلا حسب رتبته وتقرر أن يكون مبلغ 5000 درهم كأدنى أجر في الجهاز.

كما سيتم التعويض عن السكن بالنسبة للذين لا يقطنون في الثكنات والعناصر العاملة في المخزن الإداري والترابي.

كما تم الرفع من التعويضات العائلية وإمكانية إدخال أباء وأمهات العناصر غير المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والرفع من سن التقاعد بإضافة سنتين ابتداء من يناير 2019.

بالنسبة للترقية، قررت وزارة الداخلية، إجراء تغييرات على سلم مخزني ومساعد من الدرجة الرابعة 18 سنة مقسمة بين ترقية وأخرى وما بين مساعد من الدرجة الرابعة وضابط 18 سنة مقسمة بين الفئات أما فئة الضباط فلم يطرأ تغيير. كما سيستفيد جميع العناصر من تعويضات عن الدبلومات الممنوحة.

وتأتي هذه الإصلاحات تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى إصلاح هذا الجهاز وضخ دماء الإصلاح في هياكله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق