انفراد صحفي….. عامل اقليم قلعة السراغنة يترأس اجتماعا موسعا لتقديم البرنامج الاولي الاقتصادي والاجتماعي لتأهيل مدينة قلعة السراغنة ويعلن عن احداث قطب جامعي ومدرسة عليا للتيكنولوجيا والعديد من المشاريع.

ترأس السيد محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة اجتماعا موسعا صباح يومه الثلاثاء احتضنته قاعة الاجتماعات محمد المؤذن وخصص لتقديم البرنامج الاولي المندمج الاقتصادي والاجتماعي لتهيئة مدينة قلعة السراغنة.

في بداية هذا الاجتماع القى السيد العامل كلمة رحب فيها بالحاضرين وهنأهم بشهر رمضان الابرك وبعد ذلك ذكر ببرنامج التاهيل المندمج لمدينة قلعة السراغنة وقدم اهم خطوطه العريضة ومن بين المفاجآت السارة التي اعلن عن عامل الاقليم خلال تقديمه لاهم مشاريع هذا البرنامج هو القرب في الشروع في بناء مؤسسة جامعية ذات استقطاب متعدد وكذا بناء مدرسة عليا للتيكنولوجيا . ومن بين المشاريع التي سترى النور قريبا هو الشروع في بناء سوق اسبوعي جديد وكذا بناء مجزرة بلدية وسوق للخضر والفواكه . ولم يفت السيد العامل ان يذكر بالمشاريع الرياضية التي ستنطلق فيها الاشغال قريبا ومن بينها انجاز مسبح بمواصفات اولمبية وملعب لكرة القدم واحداث مركز للتكوين الرياضي . واثر ذلك اعطيت الكلمة لمندوبي الوزارات بالاقليم والذين قدموا عروضا حول المشاريع التي تهمهم . وللاشارة فان البرنامج الاولي المندمج لتاهيل مدينة القلعة سيكلف غلافا ماليا ضخما يقدر ب 800 مليون درهم. كما وجب التذكير الى ان هذا الاجتماع حضره العديد من جمعيات المجتمع المدني والتي تدخلت بدورها وناقشت اهم مضامين البرنامج . وحضر هذا الاجتماع الكاتب العام للعمالة والنائب الاول لرئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس البلدي واعضاء المجلس وممثل رئيس الجهة .

2017-06-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي