انفراد صحفي ….شؤون ثقافية بطعم رمضاني من قلب دار الثقافة قلعة السراغنة… دار الثقافة بقلعة السراغنة تحتضن الدورة الاولى من ليالي رمضان على مدى ثلاثة ايام ببرنامج متنوع وحافل بالسهرات الفنية الدينية والشعبية تشارك فيها فرق محلية .

بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة مراكش اسفي ودار الثقافة بقلعة السراغنة تنطلق فعاليات الليالي الرمضانية على مدى ثلاثة ايام من 15 يونيو الى 18 منه وبمشاركة فرق فنية محلية ستشنف اذان الحاضرين بلوحات فنية في فن المديح والسماع والغناء الشعبي الثراثي اهمها فرق اعبيدات الرمى كما يتضمن الحفل فرقة نسائية معروفة محليا باللعابات تتخللها طقوس الحناء. وياتي تنظيم الدورة الاولى من ليالي رمضان كتتويج لمجهودات وعمل الاستاذ المتخصص في الثراث الشعبي الاطار بوزارة الثقافة الاستاذ عبد الاله النمروشي والذي يولي اهمية قصوى للموروث الثقافي المحلي بالسراغنة والليالي الرمضانية فرصة مواتية لسكانة مدينة القلعة والاقليم لتكسير الجمود الذي يعتري الانشطة الفنية والثقافية خلال شهر رمضان بالمدينة .

2017-06-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي