انفراد صحفي…. المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة يعقد دورة يناير العادية بحضور عامل الاقليم و جميع اعضاء مكتبه ويصادق على جميع نقط جدول الاعمال التسع.

عقد صباح يومه الاثنين بمقر عمالة قلعة السراغنة المجلس الاقليمي دورته العادية لشهر يناير. وقد تراس اشغال هذه الدورة رئيس المجلس الحاج عبد الرحيم واعمرو الى جانب السيد محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة وبحضور جميع اعضاء المجلس. وقبل بداية اشغال الدورة انصت الحاضرون الى تلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم. واثر ذلك القى رئيس المجلس الحاج عبد الرحيم واعمرو كلمة رحب فيها بالسيد العامل وباعضاء المجلس كما شكر السيد العامل على دعمه ومواكبته لاشغال المجلس الاقليمي و باهم المشاريع المنجزة والاخرى التي ستعرف النور قريبا مذكرا ايضا بالاوراش المفتوحة وخصوصا منها المشروع السياحي الكبير الذي سيرى النور قريبا وهو انجاز مركب سياحي كبير على ضفاف نهر ام الربيع. وبعد ذلك ذكر السيد الرئيس بجدول الاعمال والذي تضمن تسع نقاط وهي كالتالي. 1_ المناقشة والمصادقة على مشروع برنامج تنمية الاقليم 2_ المناقشة والمصادقة على تحيين الهيكلة الادارية واختصاصاتها بالمجلس الاقليمي . 3_ المناقشة والمصادقة على قبول هبة اربع شاحنات صهريجية موهوبة من طرف مجلس جهة مراكش اسفي للمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة . 4_ المناقشة والمصادقة على استصدار مقرر لتاكيد رغبة المجلس الاقليمي في اقتناء القطعة الارضية المقام عليها منتزه المربوح . 5_ المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية تهيئة فضاء ترفيهي بمحيط ميات . 6_ الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة موضوعاتية تتعلق باصلاح وتجهيز المدرسة القرانية العتيقة بالجماعة الترابية اولاد الشرقي . 7_ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لاحداث منطقة صناعية جديدة بمدينة قلعة السراغنة . 8_ الدراسة والمصادقة على المشاريع السياحية المقترحة والمبرمجة فياطار مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بالبرنامج الجهوي المندمج للسياحة القروية والطبيعية لجهة مراكش اسفي . 9_ الدراسة والمصادقة على اعادة تخصيص اعتمادات . واثر ذلك القى كاتب المجلس التقرير الاخباري كما ينص عليه القانون التنظيمي للمجلس وتقارير اخرى القها رؤساء اللجن حول انشطة المجلس مابين الدورتين. وبعد ذلك فتح المجال للتدخلات ولمناقشة اهم النقط المدرجة في جدول الاعمال وليتم عرضها على التصويت فحظيت باجماع الاعضاء. وبعد ذلك القى السيد العامل كلمة ذكر فيها ببرنامج تنمية الاقليم وخصوصا البنية التحية للطرق ..خصوصا اشغال توسيع طريق العطاوية وطريق ميات وطريق لعرارشة لبروج وطريق سيدي عيسى وفم الجمعة والقنطرة على واد لاغ والمشاريع اخرى تنموية بالبلديات الاربع وخصوصا مدينة القلعة باصلاح جميع الاحياء بالنسيج العتيق والمدينة الجديدة وتاهيل السوق الاسبوعي الاثنين واسواق الزيتون ومحطة طاكسيات القلعة ودعا المصالح التقنية بتعجيل اخراج المشاريع المتبقية واتمام دار السراغنة بمراكش وانشاء القطب الجامعي والكلية في القادم من الايام واحداث منطقة صناعية جديدة . وفي ختام اشغال المجلس رفع رئيس واعضاء المجلس برقية اخلاص وولاء الى عاهل البلاد المفدى جلالة الملك محمد السادس نصره الله ضمنوها شديد تعلقهم باهذاب العرش العلوي المجيد وسألوا الله من خلالها بان يطيل في عمر جلالته وان يحفظه في ولي عهده الامير مولاي الحسن. وللاشارة فان اشغال دورة المجلس الاقليمي العادية لشهر يناير مرت في ظروف جيدة وحضرها رؤساء المصالح والاقسام الخارجية وممثلو المنابر الاعلامية المحلية.

2017-01-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي