انفراد….. المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة يعقد دورة استثنائية بحضور عامل الاقليم و جميع اعضاء مكتبه ويصادق على جميع نقط جدول الاعمال الثمانية بالاجماع.

659 مشاهدة

عقد صباح اليوم الاربعاء بمقر عمالة قلعة السراغنة المجلس الاقليمي دورة استثنائية . وقد تراس اشغال هذه الدورة رئيس المجلس الحاج عبد الرحيم واعمرو الى جانب السيد هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة والكاتب العام للعمالة السيد محمد الشيكر وبحضور جميع اعضاء المجلس ورجال السلطة بالاقليم ورؤساء المصالح بالعمالة . وقبل بداية اشغال الدورة انصت الحاضرون الى تلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم. واثر ذلك القى كاتب المجلس بالنيابة الاستاذ نور الدين ايت الحاج التقرير الاخباري كما ينص عليه القانون التنظيمي للمجلس . واثر ذلك القى رئيس المجلس الحاج عبد الرحيم واعمرو كلمة رحب فيها بالسيد العامل وباعضاء المجلس كما شكر السيد العامل على دعمه ومواكبته لاشغال المجلس الاقليمي و باهم المشاريع المنجزة والاخرى التي ستعرف النور قريبا . وبعد ذلك ذكر السيد الرئيس بجدول الاعمال والذي تضمن ثمان نقاط وهي كالتالي. 1الدراسة والمصادقة على الحصر النهائي لبرنامج الملاعب والاوعية العقارية المخصصة لانجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي والشبه الحضري باقليم قلعة السراغنة. 2 اعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل انجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري باقليم قلعة السراغنة . 3 اعادة الدراسة والمصادقة على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل برنامج الملاعب بمبلغ اربعة وعشرين مليون درهم 24.000.000.00 درهم 4 الدراسة والمصادقة على بروتوكول الخاص بالتمويل لانجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي والشبه الحضري باقليم قلعة السراغنة . 5الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي ووزارة الشباب والرياضة لاحداث ملاعب القرب للىياضات بالوسطين القروي والشبه الحضري باقليم قلعة السراغنة . 6الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة حول مشروع تشجير محيطات ذات طابع غابوي وتحسين المراعي بتراب عمالة اقليم قلعة السراغنة . 7اعادة تشكيل اللجان الدائمة للمجلس . 8الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي للاتفاقية المبرمة بين المجلس الاقليمي وجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي واعوان عمالة اقليم قلعة السراغنة . وبعد ذلك فتح المجال للتدخلات ولمناقشة اهم النقط المدرجة في جدول الاعمال وليتم عرضها على التصويت فحظيت باجماع الاعضاء. الا النقط الاخيرة تم تاجيلها . وبعد ذلك القى السيد العامل كلمة شكر فيها وزارة الفلاحة والصيد البحري والشباب والرياضة التي تدعم مشاريع مهيكلة كبرى ذات اهذاف اجتماعية صرفة لدعم الشباب واكد على اهمية التشجير بالاقليم وتحسين المراعي بالاقليم وحث الجميع على تظافر الجهود وانخراط الجميع فيها من اجل النجاح . وفي ختام اشغال المجلس رفع رئيس واعضاء المجلس برقية اخلاص وولاء الى عاهل البلاد المفدى جلالة الملك محمد السادس نصره الله ضمنوها شديد تعلقهم باهذاب العرش العلوي المجيد وسألوا الله من خلالها بان يطيل في عمر جلالته وان يحفظه في ولي عهده الامير مولاي الحسن. وللاشارة فان اشغال دورة المجلس الاقليمي الاسثتنائية مرت في ظروف جيدة وحضرها رؤساء المصالح والاقسام الخارجية وممثلو المنابر الاعلامية المحلية.

2019-04-10 2019-04-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي