النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تتضامن مع الأمين الإقليمي بقلعة السراغنة

1

تتابع الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، التي يتمثل دورها الأساسي في الدفاع عن حقوق وحريات المهنيين الصحافيين والإعلاميين، وتعزيز المكتسبات، واستنكار سياسة محاولة تكميم الأفواه، وإرهاب خدام مهنة المتاعب باندهاش كبير وقلق بالغ الحملة المسعورة التي تشنها جهات معروفة على الزميل خالد جالي، الأمين الإقليمي لفرع النقابة بقلعة السراغنة، و مدير نشر موقع السراغنة نيوز، وتدين بشدة المحاولات اليائسة التي تصنع له خصيصا للنيل من عزيمته، للتضييق عليه من أجل ثنيه عن أداء رسالته النبيلة وفق ما يقتضيه الواجب الوطني، وما يمليه الضمير المهني.

وإذ نستنكر هذه التصرفات التي لا تمت للمواطنة الحقة بأي صلة .. والبعيدة كل البعد عن ثقافة الانفتاح .. والتي لا نستنكرها لمجرد تسجيل الحضور، أو الرغبة في استغلال الحدث، لتمرير المواقف السوداوية، لكن ما نرجوه بالفعل هو سد الطريق في وجه الذين يحلو لهم فرملة عملية مسيرة التقدم الرامية إلى تخليق الحياة الإعلامية بالمنطقة، والتزاما منا بالتضامن مع قضايا كل مكونات الحقل الصحافي والإعلامي، نعرب عن تضامننا المطلق واللامشروط مع الزميل جالي، ونعلن أن النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة ستبقى على الدوام، المدافع الأول عن الجسم الصحفي بكل مكوناته، وستتصدى لكل الذين تضايقهم الصحافة المستقلة .. الذين يزعجهم التغيير.

المصدر : المستقلة بريس

2015-03-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin