المدير ية الاقليمية للتجهيز بقلعة السراغنة تزف خبرا سارا لساكنة سيدي رحال وتعلن عن بدئ الاشغال في بناء منشأة فنية على وادي بورويحات لتعويض القنطرة القديمة التي يعود تاريخ بنائها الى عهد الحماية الفرنسية.

814 مشاهدة

اعلنت المديرية الاقليمية للتجهيز بقلعة السراغنة في تصريح حصري خصت بها جريدة تساوت24 عن قرب انطلاق الاشغال في بناء مشروع منشأة فنية على وادي بورويحات على الطريق الاقليمية الرابطة بين تاملالت وسيدي رحال قرب مقر جماعة زمران الغربية. واضافت مصادرنا ان الشركة المكلفة بانجاز هاته القنطرة ستبدأ قريبا في اشغال بنائها حيث خصصت امكانات لوجستيكية هائلة . وياتي بناء هاته القنطرة الجديدة لتعوض القنطرة القديمة التي يعود ناريخ بنائها الى عهد الحماية الفرنسية في سنة 1924 بعد ان تم انجاز طريق تاملالت سيدي رحال . ورغم ان القنطرة القديمة ظلت تقاوم الا انها اصبحت تعقد من حركية المرور كما ان فيضانات الوادي اصبحت تجتازها وتسبب في قطع الطريق وهو ماجعل مستعملي الطريق يتذمرون من هذا الوضع. كما ان الاشغال انجاز واصلاح هذا المقطع الطرقي ستنطلق بداية السنة القادمة بعد ان خصص له مبلغ مالي ضخم. وبهذين المشروعين ستعود الحياة الى شريان طرقي مهم وحيوي يربط العاصمة الروحية للسراغنة وزمران بباقي المغرب.

2016-12-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي