المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالاجماع على نقط جدول الاعمال وعامل الاقليم يزف أخبارا سارة لطلبة الاقليم بخصوص دار السراغنة بمراكش.

ترأس الحاج عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة دورة المجلس العادية لشهر شتنبر بحضور السيد محمد صبري عامل الاقليم صباح يومه الاربعاء بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة الاقليم. وخلال افتتاح أشغال هذه الدورة تناول الكلمة رئيس المجلس مرحبا بالاعضاء وبالحاضرين وبالسيد العامل واثر ذلك شرع في تقديم جدول اعمال الدورة والذي كان يتكون من العديد من النقط التالية : _قراءة التقرير الاخباري . _المصادقة والمناقشة على ميزانية المجلس الاقليمي برسم سنة 2017 _ اعادة المناقشة والمصادقة على مشروع تنظيم ادارة الاقليم المعدل حسب دورية وزير الداخلية بتاريخ 22 يونيو 2016. _ المناقشة والمصادقة على اختصاصات ادارة الاقليم . _ المصادقة على قبول هبة ثلاثة شاحنات صهريجية موهوبة من مجلس جهة مراكش اسفي المادة 93 من القانون التنظيمي . _ المناقشة والمصادقة على تعديل المادة 52 من النظام الداخلي . _ المناقشة والمصادقة على استصدار مقرر تفويض لرئيس المجلس صلاحية القيام بتسجيل النفقات الاجبارية تلقائيا المادة 183 من القانون التنظيمي . كما قدم رئيس المجلس عرضا مفصلا عن الانشطة التي قام بها المجلس بين الدورتين والتي كانت حافلة بالعديد من اللقاءات . وبعد دراسة ومناقشة هاته النقط تم طرحها للتصويت فحظيت بالاجماع . وخلال هذه الدورة تدخل السيد العامل بكلمة ذكر من خلالها بالاوراش الكبرى المفتوحة التي يشهدها الاقليم بجميع حواضره وقراه كما ذكر أيضا بمشروع بناء سوق أسبوعي بمدينة القلعة على مساحة 60 هكتارا . وفي مجال التعليم العالي زف السيد العامل خبرا سارا لطلبة الاقليم من خلال تذكيره بمشروع بناء دار السراغنة بمراكش حيث تقدمت فيه الاشغال بنسب كبيرة ولم تتبقى سوى الاشغال الصغرى. وبخصوص المعرض الوطني للزيتون أكد على ان موعد تنظيم الدورة القادمة سيكون في 18 من شهر اكتوبر 2019.وأن الاستعدادات جارية على قدم وساق لتنظيمه. وفي ختام دورة المجلس الاقليمي العادية لشهر شتنبر رفع رئيس وأعضاء المجلس برقية وإخلاص وولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله ضمنوها ولاءهم العميق وتعلقهم بأهذاب العرش العلوي المجيد. وللاشارة فان أشغال هذه الدورة مرت في أجواء عادية وحضرها جميع أعضاء المجلس بالاضافة الى ممثلي المنابر الاعلامية المحلية.

received_1311843408834178 received_1311843555500830
2016-09-14 2016-09-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي