المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة يحط رحاله بدائرة الصهريج لمزم ويلتقي بجمعيات مجتمعها المدني للتشاور في سياسة تأهيل الجماعات الترابية.

انعقد صباح يومه الاثنين بمقر جماعة الصهريج اجتماع مطول تحت رئاسة رئيس المجلس الاقليمي الحاج عبد الرحيم واعمرو مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني بجماعات الدائرة الترابية وذلك من اجل التشاور قصد وضع برنامج لتنمية تلك الجماعات والتي يغلب عليها الطابع القروي وتعاني من العديد من الاختلالات البنيوية والهيكلية. في بداية هذا الاجتماع الذي افتتح بايات بينات من الذكر الحكيم تم القاء كلمة افتتاحية القاها كاتب المجلس الاقليمي رحب فيها بالحاضرين وذكر بجدول اعمال هذا اللقاء. واثر ذلك القى رئيس المجلس الحاج عبد الرحيم كلمة رحب في بدايتها بالحاضرين ومذكرا بأهمية اللقاء ومشيرا في نفس الوقت الى الامكانات التي تتوفر عليها المنطقة وكذا المشاكل التي تتخبط فيها وهو مايجعل من هذا اللقاء لحظة مفصلية من أجل وضع خطة وسياسة واضحة المعالم لاقلاع تنموي اساسها شراكة مبنية على اهداف واضحة بين المجلس الاقليمي وتلك الجمعيات التي تشتغل بتراب هاته الدائرة. وبعد ذلك القى ممثل عن مكتب للدراسات عرضا مفصلا عن اهمية جرذ الاوليات التي يجب الاشتغال عليها والتي تخص جماعات الدائرة ومن بينها انجاز البنية التحتية من طرقات وبناء مدارس والاهتمام بالانشطة ذات الجدوى الاقتصادية كما ذكر باهمية اجراء دراسات قبل انجاز المشاريع. وبعد ذلك فسح المجال لممثلي جمعيات المجتمع المدني قصد القاء مداخلاتها والتي انصبت في اغلبها على اهمية عقد هذا اللقاء التشاوري وذكرت ايضا بحاجيات مناطقها من البنية التحتية وحاجياتها الاخرى . ولللاشارة فان هذا اللقاء التشاوري الذي عقده المجلس الاقليمي اليوم بدائرة الصهريج لمزم مع جمعيات المجتمع المدني يعتبر الرابع من نوعه الذي يعقده المجلس حيث سيختتم غذا الثلاثاء بلقاء خامس ببلدية سيدي رحال . كما تجب الاشارة الى ان لقاء اليوم حضره نواب رئيس المجلس الاقليمي السيد مولاي الطاهر بلفاسي و السيد كمال الطاهري واعضاء المجلس الاقليمي بدائرة الصهريج السيد صديق محمد والسيد بورزوق والذين دأبو دوما على حضور هاته الاجتماعات وشارك فيها بإيجابية. received_1910878689133105 received_1910871752467132

2016-11-21 2016-11-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي