المجلس الإقليمي لعمالة إقليم قلعة السراغنة يعقد دورة استثنائية وعلى جدول أشغالها نقطتين أساسيتين :إنتخاب رؤساء اللجان ومناقشة وضعية التعليم العالي بالإقليم وأعضاء المجلس يستفزهم رئيس جامعة القاضي عياض لعدم حضوره أشغال هذه الجلسة ويعتبرون ذلك إهانة وتحقيرا لمؤسسة دستورية.

رشيد غازي

انعقدت صباح هذا اليوم الخميس بمقر عمالة إقليم قلعة السراغنة أشغال دورة استثنائية وفي بدايتها تم الإنصات بخشوع لآيات بينات من الذكر الحكيم. وبعد ذلك أخذ الكلمة السيد رئيس المجلس الحاج واعمرو عبدالرحيم الذي رحب فيها بأعضاء المجلس والحاضرين وتقدم بشكره الجزيل للسيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم لحضوره أشغال هذه الدورة. كما ذكر بالنقط المعروضة على أشغال هذه الدورة ويتعلق الأمر بنقطتين أساسيتين الأولى مناقشة وضعية التعليم بالإقليم والثانية إنتخاب رؤساء اللجان. ولمناقشة النقطة الأولى المتعلقة بوضعية التعليم العالي بالإقليم عم غضب شديد كافة أعضاء المجلس والسبب هو غياب رئيس جامعة القاضي عياض عن حضور أشغال هذه الدورة لمناقشة وضعية التعليم العالي بالإقليم والإجابة عن أسئلة السادة أعضاء المجلس التي تتعلق بمسألة المركز الجامعي بالقلعة والذي يعاني العديد من الإختلالات . واعتبر رئيس المجلس غياب رئيس الجامعة إستهثارا وتنقيصا من مؤسسة دستورية. كما أن باقي التدخلات شجبت غياب رئيس الجامعة واعتبرته سلوكه غير مقبول إطلاقا. فيما تمت المطالبة بإيفاد لجنة إلى الرباط لمحاورة وزير التعليم العالي الأستاذ لحسن الداودي. وبعد ذلك شرع المجلس في إنتخاب رؤساء اللجان وهي العملية التي أسفرت عن النتائج التالية: _ لجنة الميزانية والمالية والبرمجة :

12182383_980296025361152_304240541_n الرئيس :نور الدين ايت الحاج باجماع الاعضاء نائبه : عبد الله واعمروا باحماع الاعضاء اعضاء اللجنة : احمد الشابي , كمال الطاهري ,عبد الرحيم واعمروا , المانوني مصطفى _ لجنة التنمية الحضرية والقروية الرئيس : حسن الحمري نائبه : الشايطي محمد اعضاء اللجنة : نبيل ابو الخير , عبد السلام كريم , مصطفى الكح _لجنة الشؤون التقافية والرياضية الرئيس : محمد نعناعة نائبه : عبد الكبير فوزي اعضاء اللجنة : الاكلع محمد , مولاي المختار بنفايدة , مولاي الطاهر بلفاسي _ لجنة الشؤون الاجتماعية والاسرة الرئيس : صديق محمد نائبه : عبد الرحيم الباز اعضاء اللجنة : حميد لخصيم , عبد العزيز بن رزوق

وفي ختام أشغال هذه الدورة تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص لجلالة الملك نصره الله رفعها رئيس وأعضاء المجلس وضمنوها شديد تعلقهم بأهذاب العرش العلوي المجيد. وللإشارة فإن دورة أكتوبرالاستثنائية هذه قد مرت في جو من الإرتياح والتفاهم وقد حضرها السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد محمد صبري والعديد من رجال الصحافة والإعلام والمواطنون. 12179691_980296082027813_72887482_n

2015-10-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي