تابعنا على انستغرام

الكتبيون يجتمعون بالمحمدية لتدارس أوضاعهم ويطالبون الحكومة بالإفراج عن مستحقاتهم لدى وزارة التربية الوطنية لمشاركتهم في عملية مليون محفظة برسم الموسم الدراسي.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي26 ديسمبر 2015
الكتبيون يجتمعون بالمحمدية لتدارس أوضاعهم ويطالبون الحكومة بالإفراج عن مستحقاتهم لدى وزارة التربية الوطنية لمشاركتهم في عملية مليون محفظة برسم الموسم الدراسي.
رشيد غازي

ستعقد الجمعية المغربية للكتبيين جمعها العام السنوي بمدينة المحمدية بداية الأسبوع القادم بأحد فنادق المدينة وذلك لتدارس أوضاع الكتبيين ومايواجهونه من مخاطر في ظل التسيب الذي بات يعرفه هذا القطاع . ومن بين النقط المطروحة على جدول الأعمال هو قضية مابات يعرف بمشروع مليون محفظة والذي يساهم في إنجاحه بعض الكتبيين إيمانا منهم بالدور الذي يلعبه التعليم على الصعيد الوطني إلا أن الجهات المكلفة بالمشروع وعلى رأسها وزارة التربية الوطنية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لاتزال تماطل في سداد مابذمتها من مستحقات لفائدة الكتبيين الذين تكبدوا عناء الديون المتراكمة عليهم من طرف الشركات التي تمونهم بالسلع ومنهم من يواجه أحكاما قضائية بسبب دفعه لشيكات على سبيل الضمان التي تطالبهم بها تلك الشركات. إن وضعية الكتبيين وخصوصا بمدينة قلعة السراغنة قد باتت كارثية وأصبحوا على شفا الإفلاس جراء الديون التي تراكمت عليهم ويطالبون وبإلحاح تدخل الجهات المعنية لدفع مستحقاتهم نظير تزويدهم لمشروع مليون محفظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق