تابعنا على انستغرام

الصويرة: جماعة مولاي بوزرقطون تحول دوار شيشت التابع لها مطرحا للنفايات.

تساوت 24
2016-09-03T15:27:48+01:00
الجهوية
تساوت 241 سبتمبر 2016
الصويرة: جماعة مولاي بوزرقطون تحول دوار شيشت التابع لها مطرحا للنفايات.

قامت جمعية شيشت للتنمية المستدامة بمعاينة مطرح للنفايات، والذي أعدته جماعة مولاي بوزرقطون بدوار شيشت، حيث يبعد عن المركز بحوالي 8 كيلومترات، جاء ذلك بعد إتصالات متكررة للسكان المتضررين بشكل مباشر من هذا الحاوية، وذلك من أجل الوقوف على المعضلة الحقيقية لمثل هذه التصرفات اللاإنسانية اتجاه سكان الدوار.
جمعية شيشت للتنمية المستدامة قامت بتبليغ كلمتها في الموضوع على لسان كاتبها حوالي شهرين مضت إلى رئيس جماعة مولاي بوزرقطون، وتعهد بتنقيل هذه الحاوية إلى مكان آخر، لحد الآن لا جدوى من ذلك.
كذلك تم مناقشة هذا المشكل العويص مع رئيس الجماعة بشكل مباشر في اللقاء التشاوري رقم (2) بين رئيس جماعة مولاي بوزرقطون وسكان دوار شيشت بخصوص تنزيل عدة إصلاحات ومشاريع لفك العزلة عن الساكنة كان ذلك يوم 8 غشت 2016، وسبق أن نشرنا نسخة من تقرير الإجتماع على جريدة الصويرة الآن الإلكترونية، وتعهد للمرة الثانية بنقل هذه الحاوية إلى مكان آخر لكن لا جدوى من كلامنا، ذهب كل شيء أدراج الرياح.
الآن ومن نفس منبر الصويرة الآن جمعية شيشت للتنمية المستدامة تستنكر هذه المماطلات الممنهجة على ما يبدو والتي حولت دوار شيشت إلى مزبلة فقط.
لم يقتصر طرح النفايات بالحاوية وجنباتها بل تجاوز ذلك إلى الأماكن المجاورة مما وضع الساكنة في مشكل حقيقي يستدعي حله بشكل استعجالي نظرا لنفايات البلاستيك والزجاج والقنينات ووو… المنتشرة في كل مكان والتي تقتات عليها ماشيتهم سبيلهم الوحيد في كسب لقمة العيش.
كارثة بيئية حقيقية تهدد سكان المنطقة تستدعي حلا عاجلا وفوريا وتدفعنا جمعية لطرح العديد من الأسئلة:
– من المسؤول الأول عن مثل هذه الممارسات اللاإنسانية؟؟!!
– لماذا تم إقصاء دوار شيشت وتهميشه إلى هذا الحد وجعله مطرحا لنفايات الجماعة؟؟!!
لنا عودة في مواضيع ومشاريع تنموية مغشوشة ومشاكل عديدة بدوار شيشت قريبا…
عن قسم الإعلام بجمعية شيشت للتنمية المستدامة.
محمد جامع: الصويرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق