الحشرة القرمزية تلحق ضرر كبير بالصبار بجماعة الشعراء و المنتخبون في سبات عميق

ألحقت الحشرة القرمزية بجماعة “الشعراء” بإقليم قلعة السراغنة، خسائر كبيرة في نبات الصبار المعروف بجودته العالية.. هذا وعبر بعض الفلاحين المتضررين لجريدة “تساوت24 ” عن تخوفهم من انتقال هاته الحشرة إلى باقي النباتات والاشجار المثمرة و المزهرة، فتلحق بها الأضرار مما يسبب خسائر فادحة للبلاد والعباد، كما يمتد ضررها إلى تربية المواشي، لتشكل معاناة حقيقية للساكنة بالمنطقة . و حاليا يتم محاربة هذه الحشرة الخطيرة من طرف الفلاحين المحليين ببعض الوسائل المتواضعة ، دون أي تدخل أو مساعدة من المسؤولين ودون نتيجة تبشر بالقضاء على هذا الوباء . علما أن جماعات أخرى من إقليمنا قد تجندت وحاربت الحشرة باجتثاث شجرة الصبار ورغم أنه يعتبر عمل ضعيف إلا أنه حد من الإنتشار شيئا ما. بحيث نجد  مسؤولي جماعة الشعراء  لا يهتمون إلا بجمع المال وارتكاب خروقات أمام أعين قيل أنها يقظة …

هذا وإن ساكنة جماعة الشعراء متذمرون إلى أقصى الحدود ويطالبون عامل الإقليم أن يقوم بزيارة للجماعة  حتى يقف على  صدق ماذكر سالفا .

2018-09-18 2018-09-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin