الحاجب الملكي يحل بمراكش ويتوجه رفقة محمد صبري والي جهة مراكش اسفي بالنيابة ، الى ضريح سيدي امحمد بن سليمان الجزولي لتسليم هبة ملكية للقيميين على الضريح .

1٬501 مشاهدة

حل الحاجب الملكي امس الثلاتاء بمراكش وتوجه رفقة محمد صبري والى جهة مراكش اسفي بالنيابة الى ضريح الولي الصالح سيدي محمد بن سليمان الجزولي وهو من رجالات مراكش السبعة المشهود لهم بالولاية والعلم والصلاح حيث رفع الشرفاء دعواتهم الخالصة إلى الباري جلت قدرته بأن يحفظ أمير المؤمنين وبأن يطيل في عمره وبأن يحفظه في ولي عهده المحبوب مولاي الحسن وبباقي أسرته الشريفة كما تضرع الشرفاء إلى الباري جلت قدرته بأن يرسل شآبيب رحمته على ضريحي الملكين العظيمين محرر البلاد جلالة الملك محمد الخامس ووارث سره الأعظم جلالة الملك الحسن الثاني وبأن يخلد في الصالحات ذكرهما. وبعد ذلك سلم الحاجب الملكي هبة ملكية للشرفاء اهل دلائل الخيرات . وللإشارة فإن الشرفاء الجزوليين يحظون دوما بتقدير ورعاية جلالته السامية جريا على نهج اسلافه العلويين الذين اهتموا بالاضرحة والزواية وتشجيع اهل التصوف الذي ما فتئ المغاربة يجنون ثمار هذه الرعاية المولوية السامية .

2017-12-13 2017-12-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي