الباعة المتجولون يسيطرون على حي النخلة 1 بالقرب من مسجد ابي العلاء وحمام النخلة وجمعيات المجتمع المدني تدق ناقوس الخطر وتراسل الجهات المسؤولة لوضع حد لهاته المعاناة.

وجهت جمعيات المجتمع المدني بحي النخلة الاول بقلعة السراغنة العديد من الشكايات الى المسؤولين بالاقليم وعلى رأسهم عامل الاقليم من اجل إثارة انتباههم الى معضلة خطيرة باتت تقض مضاجعهم ألا وهي ظاهرة الباعة المتجولين والذين اتخذوا من محيط مسجد ابي العلاء وحمام النخلة مكانا لعرض سلعهم دون إكثرات لمشاعر المصلين والسكان بل انهم يتمادون في الصراخ باعلى صوت لبيع معروضاتهم من الخضر والفواكه والسله كما ان البعض منهم يستعمل عربات تجرها الدواب ملوثة المكان بروثها وببولها . أمام هذا الوضع الشاذ والكئيب وجهت كل من جمعية رفاق الاطلس للتنمية وجمعية النخلة الاول للاقلاع الاقتصادي والاجتماعي شكاية الى المسؤولين منبهة الى هاته الظاهرة الخطيرة والتي من خلالها حاصر الباعة المتجولون دورهم السكنية ومنعوهم من الدخول اليها والخروج منها . وتناشد ساكنة حي النخلة الاول عامل الاقليم والسلطات التي يعنيها الامر من أجل التدخل العاجل والفوري لوضع حد لظاهرة الباعة المتجولين بجانب مسجد ابي العلاء وحمام النخلة لان من شأن استمرارهم ان يعقد الوضع ويجعله قابلا للاشتعال في اية لحظة قد تتطور الى مواجهات بين الساكنة والباعة المتجولين.

2016-08-21 2016-08-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي