الاعرج …وزير الثقافة والاتصال يزور مدينة قلعة السراغنة ويشرف على العديد من الأنشطة بها والوقوف على اشغال ترميم دار الثقافة وزيارة مشروع بناء المركب الثقافي بحي عواطف 1 .

قام صباح يومه الجمعة السيد محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال بزيارة لإقليم قلعة السراغنة للإشراف على العديد من الأنشطة بها,ولدى وصوله إلى مقر عمالة إقليم قلعة السراغنة وجد في إستقباله عامل صاحب الجلالة بالنيابة على الإقليم السيد محمد الشيكر والمدير الجهوي للثقافة ونواب الإقليم بالبرلمان. وإثر ذلك توجه موكب السيد الوزير إلى مقر دار الثقافة بالمدينة القديمة حيث وقف على تتبع مشروع ترميم هذه المنشأة الثقافية التي تعتبر أقدم مؤسسة ثقافية بالإقليم حيث كلف إنجازها غلافا ماليا يقدر بحوالي3 مليون درهم وشملت عملية الترميم إعادة هيكلة أسوارها ومرافقها التاريخية . وإثر ذلك توجه السيد الوزير إلى حي عواطف 1حيث وقف على سير الاشغال بورش المركز الثقافي والذي كلف إنجازه غلافا ماليا 2,5مليون درهم على مدى 18 شهرا ويتكون المشروع من بناء خزانة رقمية للكتب ومسرح بسيعة 500 مقعد وقاعة للرسم والعديد من قاعات المطالعة والمكاتب الإدارية. ومن شأن إنجاز هذه المشاريع الثقافية بالمدينة إعطاء انطلاقة فعلية للشأن الثقافي بالإقليم. وللإشارة فإن زيارة وزير الثقافة للإقليم تعتبر هي الأولى من نوعها لهذا المسؤول منذ توليه حقيبة هذه الوزارة .

2018-03-23 2018-03-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin