الاستاذ نور الدين ايت الحاج رئيس بلدية قلعة السراغنة يفتتح فعاليات الايام الاولى للمجموعات الغنائية المحلية بكرنفال استعراضي ضخم وبحضور جماهيري غفير .

انه ابداع فني في غاية التنظيم والروعة والذي أحيى في مدينة قلعة سنة قديمة كانت قد دأبت على تنظيمها لسنوات خلت وهذا اليوم يتجدد الابداع مرة اخرى ومع التاريخ ومن بابه الواسع والفضل يعود لجمعية مهرجان قلعة السراغنة التي اختارت ان تنظم هذا العرس الغنائي الكبير وتخصص له كموضوع المجموعات الغنائية المحلية . وبشكل رسمي يفتتح رئيس بلدية قلعة السراغنة رفقة باشا مدينة القلعة وباقي اعضاء المجلس البلدي فعاليات هاته الايام الاولى للمجموعات الغنائية بكرنفال استعراضي ضخم جاب شوارع مدينة القلعة وفرق الخيالة والعاب البهلوان . وبساحة البلدية الكبرى تم تقديم الفرق الغنائية المحلية المشاركة في هاته التظاهرة الفنية الكبرى . وللاشارة فان اهازيج هاته الفرق تردد صداها في ارجاء المدينة وتناغمت معها الساكنة ومن كل الاعمار شبابا وشيبا زرافات ووحدانا . وللاشارة فان حضورا جماهيريا شعبيا رافق هذا الكرنفال واستمتع بالموسيقى الشعبية كما ان التنظيم كان محكما واشرفت عليه الجمعية المنظمة وهي جمعية مهرجان القلعة . فتاريخ القلعة التليد وليلها الحالم تعود لهما الحياة بفضل تنظيم هذا العمل الابداعي الفني . ولابد من التنويه بقظة رجال الامن وسهرهم وكذا رجال القوات المساعدة واعوان البلدية والباشوية على امن المواطنين والمشاركين في هذا النشاط الفني الكبير .

2018-05-10 2018-05-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

رشيد الغازي