تابعنا على انستغرام

اقليم قلعة السراغنة : محمد صبري عامل الاقليم يقوم بجولة مكوكية لتتبع مسار انجاز مشروع الطريق المداري المخترق لعشر جماعات قروية ولربط لعرارشة بالبروج والمنتظر اعطاء انطلاقة اشغاله خلال عيد العرش القادم .

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي7 أبريل 2016
اقليم قلعة السراغنة : محمد صبري عامل الاقليم يقوم بجولة مكوكية لتتبع مسار انجاز مشروع الطريق المداري المخترق لعشر جماعات قروية ولربط لعرارشة بالبروج والمنتظر اعطاء انطلاقة اشغاله خلال عيد العرش القادم .

قام السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة صباح هذا اليوم بجولة مكوكية تفقد خلالها مسار مشروع الطريق المداري الالتفافي والذي سيربط جماعة لهيادنة العرارشة بالبروج اقليم سطات مرورا بعشر جماعات قروية كانت في امس الحاجة لهذا المشروع الذي سيفك عنها وعن تجمعاتها السكنية العزلة خصوصا وانها تقع في حزام حدودي يعتبر شبه محمية طبيعية نظرا لقربه من واد ام الربيع .كما ان مشروع هذا الطريق المداري والذي تقدر مسافته بحوالي 60 كيلو متر ستنطلق فيه الاشغال بدءا من الصيف القادم .
وخلال هذه الجولة التفقدية اعطى السيد العامل توجيهاته ونصائحه بخصوص هذا المشروع وكان من بينها توجيه مسار هذا الطريق بعيدا عن الدور السكانية تجنبا لحوادث السير والابتعاد عن الاراضي الفلاحية المغروسة والحقول .
كما ان هذا المشروع سيسهل عملية الوصول الى المنتجع السياحي المرتقب انجازه على ضفاف نهر ام الربيع , وخلال هذه الجولة تم رفع اكف الضراعة بالدعاء الى الله بان يحفظ امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس وان يطيل في عمره وان يحفظه في ولي عهده الامير المحبوب مولاي الحسن , كما ان الساكنة بكل الجماعات المعنية استقبلت السيد العامل والوفد المرافق له بالترحاب والتصفيق .
وللاشارة فان هذا المشروع ستساهم في تمويله العديد من الجهات ومن بينها وزارة التجهيز والمجلس الاقليمي والبلديات الاربع وتقدر تكلفة انجازه ما يفوق 5 ملايير سنتيم .
وجدير بالذكر ان السيد العامل خلال هذه الجولة التفقدية كان مرفوقا برئيس المجلس الاقليمي والمدير الاقليمي للتجهير والمدير الاقليمي للمياه والغابات وبعض رؤساء المصالح بالعمالة ورئيس دائرة القلعة ورجال السلطة ورؤساء الجماعات المعنية وبعض المنابر الاعلامية .
ملحوظة هامة : تبعا لهذا الموضوع فان بعض الجهات السياسية الطامعة في الوصول الى المجد السياسي تريد ان تركب على هذا المشروع وخصوصا نقطة انطلاق هذا الطريق الغربية .
12980939_1071295306261223_1846928080_o12970183_1071295396261214_849779992_o

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق