اقليم قلعة السراغنة ..عامل صاحب الجلالة على الاقليم يزور جماعة اولاد يعقوب ويطلع على سير الاشغال بالعديد من المشاريع التنموية .

IMG_2354

قام صباح هذا اليوم الثلاثاء عامل صاحب الجلالة على الاقليم السيد محمد صبري بزيارة لجماعة اولاد يعقوب شرق مدينة القلعة من اجل الاطلاع على سير الاشغال بالعديد من المشاريع التنموية .

ولدى وصوله الى مجموعة مدارس لبرارجة وجد في استقباله رئيس الجماعة القروية وباقي اعضائها وممثلي المجتمع المدني والسلطة المحلية وبعد ذلك قدمت له شروحات لمشروع بناء ثلاث حجرات دراسية خاصة بالتعليم الاولي بتكلفة مالية قدرها 110 مليون سنتيم وقد وصلت نسبة الاشغال بها حوالي 30في المئة , وتستهدف هذه العملية الاولى من نوعها في الجماعة استئناس الاطفال بالدراسة وتهييئهم لولوج الحياة المدرسية وستكون هذه الحجرات جاهزة في بداية الموسم الدراسي القادم ومن المرتقب ان تستقطب هذه العملية حوالي 100 طفل من دواوير مختلفة وستناط مهمة تسير هذه الحجرات الى جمعية .

واثر ذلك توجه موكب السيد العامل الى مدخل الجماعة القروية حيث اطلع على برنامج انجاز الطرق والمسالك القروية التي تشرف على انجازها الجماعة القروية اولاد يعقوب وبعين المكان قدمت له شروحات ضافية حول هذه المشاريع والتي في غالبها تهم ربط بعض الدواوير بالطريق المعبدة ومن بينها انجاز مسلك طرقي يربط دوار اولاد الحضري ودوار لكرونات ودوار الشرفة اولاد ابي عنان اولاد الغازي .

اما المشروع الثاني فيهم تزويد دوار لعرب بالماء الصالح للشرب في اطار برنامج محاربة العطش بالعالم القروي .

والمشروع الثالث يهم انشاء ملعب رياضي مجاور للساحة المركزية بالجماعة

والمشروع الرابع يهم اصلاح المسلك الطرقي المؤدي لمدرسة لقصور ,اما المشروع السادس يهم اصلاح وبناء جزء من سياج مقبرة اولاد الغازي ,والمشروع السابع يهم اصلاح وبناء جزء من سياج مقبرة لبرارجة .

وبعد ذلك قدمت للسيد العامل شروحات بخصوص اعطاء انطلاقة اشغال توسعة وتكسية الطريق الاقليمية رقم 21/29 من النقطة الكيلومترية 2 الى النقطة 10.5 على مستوى جماعة اولاد يعقوب انطلاقا من قلعة السراغنة في اتجاه جماعة اولاد يعقوب على طول 8كيلومتر ونصف وبتكلفة مالية 5575808,4 درهم .

وللاشارة فان السيد العامل قام بهذه الجولة التفقدية لجماعة اولاد يعقوب بشكل عادي جدا لدرجة انه لم يستعن بالدليل من رجال الدرك وان عدد المسؤولين الذين رافقوه خلال هذه الجولة كان محدودا وقد رفض ان تفرغ له الطريق التي كان يسلكها بل امر مرافقيه بالخروج منها وفسح المجال للمواطنين للمرور .

وقد استقبلته ساكنة الدواوير التابعة للجماعة بترحاب كبير وقد استمع لمطالبهم كما لم يفته ان يوجه نصائحه وارشاداته الى المسؤولين عن انجاز هذه المشاريع ومؤكدا في نفس الوقت على اهمية انجازها في اوقاتها .

وفي ختام هذه الجولة التفقدية رفع السكان رفقة السيد العامل ومرافقه اكف الضراعة الى الله الباري جلت قدرته بان يحفظ جلالة الملك محمد السادس وان يطيل في عمره وان يشد ازره بولي عهده المولى الحسن وبسائر افراد الاسرة الملكية الشريفة .

IMG_2399
2015-06-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي